leftlogo

«تاكيرى» للمتاجر السحابية تنتظر 3 ملايين دولار تمويل خلال 2022

A A A
مخازن
مخازن سلع

أعلنت شركة المتاجر السحابية  المصرية الناشئة «تاكيري» انها تتطلع إلى تأمين تمويلات تصل قيمتها إلى 3 ملايين دولار في عام 2022، بعد جمعها تمويلا لم تكشف عن قيمته في جولة تمويلية أولية، فيما قالت الشركة إنها تخطط لاستخدام التمويل لتوسيع فروع الشركة السحابية، وتنمية فريقها، وتطوير التكنولوجيا الخاصة بها 


أولى المتاجرالسحابية فى مصر


مؤسسو  تاكيرى

وقال كريم مرسي الشريك المؤسس والعضو المنتدب، إن تاكيري هي أولى الشركات في مصر المتخصصة في إنشاء وإدارة المتاجر السحابية والتي تعمل على مساعدة ودعم المطاعم وشركات السلع الاستهلاكية في التوسع جغرافيا خلال وقت قياسي وتمكنهم من توصيل الطلبات لعملائها خلال دقائق.


وأضاف مرسي أن «تاكيرى» تستهدف إدخال علامات تجارية دولية وخليجية جديدة إلى السوق المصرية، مضيفا أن الشركة رائدة المتاجر السحابية في مصر توفر بديلا للتوسع للمطاعم ومنتجي السلع الاستهلاكية عن الطريقة المعتادة، حيث تمكنهم من الدخول لأسواق جديدة أو زيادة حجم استيعابهم للأسواق المتواجدين فيها، والوصول لعملاء جدد.

 ماركات جديدة 



مخازن سحابية 

وأشار مؤسس تاكيري إلى أن الشركة استطاعت تمكين الماركات العالمية مثل Cinnabon و Cold Stone، بالإضافة إلى الماركات المصرية العريقة مثل Pizza King وMore-in للدخول لأسواق جديدة وتحقيق مبيعات على الفور.


 وتسعي تاكيري حاليا لجلب ماركات عالمية وخليجية للسوق المصري، ما يمثل استثمارا أجنبيا مباشرا، قد يصب في مصلحة المستهلك الأخير لما تفرضه تلك المنتجات من جودة، بالإضافة إلى الماركات المملوكة للشركة مثل 30Minyt و Brisk.

في السياق نفسه قال أحمد توفيق الشريك المؤسس ورئيس القطاع اللوجيستي، إن مصر شهدت خلال الفترة الماضية تحولا ملحوظا في نمط الاستهلاك وأصبحت أفضلية المستهلك الأخير للطلب في الوقت الحالي عن طريق الإنترنت.

وأضاف كرياكو كريازي الشريك المؤسس، أن الطريقة التقليدية لتصنيع السلع الاستهلاكية وتوزيعها قد أصبحت روتينية ولا تليق بالتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم.

 

«كريازي» أضاف أن التقرب من المستهلك الأخير وتوفير احتياجاته فور الطلب هو المستقبل بكل المقاييس، بالإضافة إلى التنوع في سلة المشتريات من منتجات مصرية وأجنبية مصنعة بأيادي مصرية ومواصفات عالمية، حيث تمكن تاكيري المطاعم العالمية والماركات الرقمية الطموحة بالدخول فعليا للسوق بأقل معدلات للخطر.

وبالرغم من أن العميل الأولي المستهدف هو المطاعم ومقدمي السلع الاستهلاكية، إلا أن الشركة هدفها الأسمى هو خدمة المستهلك الأخير باتاحة منتجات جذابة، لم تكن موجودة من قبل، بحسب الشريك المؤسس.

 

المتاجر السحابية

المتاجر السحابية هي خدمة جديدة على السوق المصري ولكنها بدأت في الانتشار حول دول العالم مؤخرا خاصة مع التطور التكنولوجي الهائل واستخدام التكنولوجيا في كل مناح الحياة، ومهمتها حفظ المنتجات والبضائع لشركات التجارة الإلكترونية ولا تستقبل زبائن.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022