leftlogo

أول خطوة في تقنين الأوضاع

«تجارية القاهرة» تبحث توفير عربات المأكولات وترخيصها للباعة الجائلين

A A A
أفضل عربات تقديم الأكل
عربة مأكولات

تبحث الغرفة التجارية في القاهرة إمكانية توفير عربات المأكولات في أماكن محددة وترخيصها وتمويلها وميكنتها، لتوفير بدائل رسمية مرخصة للباعة الجائلين وتمويلها.

ويأتي ذلك في إطار مباحثات الغرفة التجارية بالقاهرة لتنفيذ خطة تعاون ثلاثي مع محافظة القاهرة بكافة أحيائها، وبعض جهات التمويل من البنوك، من بينها البنك الأهلي المصري؛ جاء ذلك خلال اجتماع بحث سبل جديدة لتقنين أوضاع الباعة الجائلين بتسكينهم في أسواق منظمة.

وتستهدف الخطة توفير التمويل اللازم لتجارتهم في الأحياء المختلفة لضمهم لمنظومة التجارة الرسمية، ومساندة رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة .


مبادرة طور نفسك


قال وليد رمضان، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، ورئيس مجلس شباب الأعمال الاقتصادي، إن مبادرة «طور نفسك» تبحث توفير برامج تدريبية على فنون البيع والتسويق الإلكتروني، واستخدام برامج نقاط البيع والجرد البسيطة والبرامج المحاسبية.

لفت إلى أن المبادرة تبحث أيضًا آليات توفير وسائل للدفع والبيع من خلال كروت الائتمان والبيع بالتقسيط لزيادة حركة البيع ودوران رأس المال، وذلك من خلال البنوك وشركات التكنولوجيا المالية المشاركة فى المبادرة.

عضو الغرفة أشار إلى أن مبادرة "طور نفسك" تأتي بمشاركة الأحياء وبعض البنوك وشركات الدفع الإلكتروني وشركات التأمين لتوفير التراخيص والتمويل اللازم، وحلول الدفع الإلكتروني والتأمين على مشروعات المشاركين في المبادرة.

ومبادرة «طور نفسك» هى إحدى مبادرات مجلس شباب الأعمال الاقتصادى، وتقوم على تطوير المشروعات متناهية الصغر والصغيرة القائمة رسميًا وغير الرسمية، وكذلك الناشئة، وضمها للقطاع الرسمى وترخيصها وتمويلها.

من جانبهم أبدى رؤساء وممثلو الأحياء استعدادهم للتعاون مع الغرفة في كافة الموضوعات المشتركة من أجل تحقيق مصلحة عامة، وأن الفترة القادمة ستشهد مزيدًا من اللقاءات لبحث كافة سبل التعاون لمناقشة خطة عمل مكتملة الأطراف تراعي كافة الموضوعات المشتركة.

وأكد مسئولو البنك الأهلي أن كافة برامج البنك ومنتجاته مُتاحة للمشاركة مع الغرفة في خططها التطويرية من خلال التمويل والاستشارات ودراسات الجدوى وغيرها من المساهمات المهمة من البنك، حيث إن هناك أكثر من 28 منتجًا للبنك وبأقل تفاصيل مستندية مطلوبة ، وأيضًا أقل فائدة ممكنة.

وفي نفس الاتجاه أشار ممثلو شركات الدفع الإلكتروني وشركات التأمين إلى مشاركتهم وبمميزات تفيد الغرفة ومنتسبيها، وترسخ مبدأ الشراكة في تقديم خدمات مجتمعية تفيد كافة الأطراف.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022