leftlogo

تجار بالإسكندرية: زيادة من 50 إلى 100 في أسعار صفيحة الجبن الأبيض خلال الأسابيع الماضية

A A A
الجبن الأبيض
زيادة من 50 إلى 100 في أسعار صفيحة الجبن الأبيض خلال الأسابيع الماضية
أكد عدد من تجار ومنتجين وأعضاء “مجلس إدارة لجنة الألبان” في الغرفة التجارية في الإسكندرية، أن أسعار صفائح الجبن الأبيض الطري شهدت زيادات طفيفة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

زيادة من 50 إلى 100 جنيه بأسعار صفيحة الجبن الأبيض 

حيث ارتفعت بمعدلات تبلغ نحو 50 جنيها في سعر الصفيحة، وقد تصل إلى 100 جنيه في بعض أنواع أخرى.

ارتفاع التكاليف

وأوضح البعض أن السبب في تحركات الأسعار ترجع إلى زيادة التكلفة على المنتجين، كما أن ضعف حركة السحب وقلة البيع تؤدي إلى زيادات بمعدلات طفيفة نتيجة الوضع الراهن للسوق.

السوق غير مستقر

كما أشار عدد من الأعضاء والتجار، أن السوق حاليًا غير مستقر، من حيث حركة البيع والتشغيل، لافتين إلى أن هذا الأمر ينعكس على التجار التي تقوم بالشراء والتخزين.

زيادات طفيفة بأسعار صفيحة الجبن الأبيض

في حين أوضح إيهاب شرابيه، رئيس مجلس إدارة لجنة الألبان في الغرفة التجارية في الإسكندرية، بأن السوق خلال الفترة الراهنة مربوط ولا توجد هناك تغيرات كبيرة يشهدها، باستثناء تحركات طفيفة في أسعار صفيحة الجبن الأبيض.

زيادة بمعدل 50 جنيه في الصفيحة 20 كجم 

وكشف "شرابيه"، أن الزيادات الطفيفة التي شهدتها سعر صفيحة الجبن الطري وزن 20 كجم، كانت بمعدل نحو 50 جنيه في المتوسط، خلال الأسابيع الماضية.
 

حركة البيع متوسطة 

كما أفاد بأن التحركات في الأسعار ليست كبيرة، حيث أن حركة البيع متوسطة ولا توجد حركة مسحوبات كبيرة، وبالتالي، فإن الزيادات التي تطرأ لا تكون كبيرة، وذلك على الرغم من زيادة التكاليف.

1500 و 1600 جنيه سعر صفيحة الجبن الأبيض 

ولفت "شرابيه" إلى أن سعر صفيحة الجبن الأبيض يتراوح حاليًا بالنسبة لأسواق الجملة من 1500 جنيه إلى 1600 جنيه، وذلك بعد أن كانت تتراوح من 1400 إلى 1450 جنيه، قبل الزيادات الأخيرة.

زيادة التكلفة لارتفاع الجودة 

وأوضح أن هناك بعض المنتجات من الجبن الأبيض المميز، والذي بالطبع تكون أسعارها (الصفيحة) مرتفعة بعض الشيء، نظرًا لارتفاع معدل جودة إنتاجها، وبالتالي زيادة تكلفتها.


 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022