leftlogo

تحت شعار "الصحة للجميع لا للجوع".. باير عملاق التغذية العالمية تضخ استثمارات في مصر بـ 240 مليون جنيه

A A A
IMG-20221009-WA0015
شركة باير العالمية

أعلنت شركة باير، الشركة المتخصصة في علوم الحياةورائدة في مجال الرعاية الصحية والتغذية عن عقد شراكة  للتصنيع المحلي مع إحدى شركات الدواء العاملة في السوق المصري، لتصنيع بعض الأدوية اللا وصفية في مصر، تحت دعم هيئة الدواء المصرية، وذلك باستثمارات تبلغ 240 مليون جنيه، حيث تتبنى الشركة استراتيجية للثلاث سنوات المقبلة، تهدف إلى التوسع في السوق المصري من خلال إنتاج 60% إلى 70% من الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية محليًا بنهاية عام 2025. .

 

يأتي ذلك تزامناً مع رؤية مصر 2030 ، و بما يتوافق مع شعار الشركة "الصحة للجميع، لا للجوع".

تم الإعلان عن الشراكة خلال مؤتمر صحفي بحضور الدكتور تامر  عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور محمد جلال، نائب الرئيس ورئيس قسم صحة المستهلك بشركة باير - الشرق الأوسط، بالإضافة إلى قائمة من  صانعي القرار وقادة الصناعة وممثلي وسائل الإعلام.

أحدث الابتكارات لصحة المستهلك


تهدف هذه الشراكة، إلى تمكين المرضى في مصر من الوصول إلى أحدث الابتكارات في مجال صحة المستهلك. وتعد نموذجًا مثاليًا للإصلاحات التي تروج لها الحكومة المصرية في قطاع الرعاية الصحية، من خلال دخول شركات الأدوية العالمية في شراكات ومشروعات تتماشى مع رؤية مصر 2030.


رائدة الرعاية الصحية والتغذية العالمية


تعد مجموعة باير من أبرز الشركات المتخصصة في علوم الحياة ورائدة في مجال الرعاية الصحية والتغذية العالمية، حيث تتمثل رؤيتها في تقديم ابتكارات على مستوى عالمي، وتحسين الإنتاجية، وإحداث تأثير مستدام عن طريق تلبية الاحتياجات الأساسية للإنسان - الصحة والغذاء من خلال أقسامها الرئيسية الثلاثة: علوم المحاصيل والأدوية وصحة المستهلك.


السوق المحلي


 أكد تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، على أهمية هذه الخطوه، قائلاً: "يتمثل دور هيئة الدواء المصرية في دعم سياسة توطين الدواء لضمان توافر الأدوية بالسوق المحلي، وتشجيع الاستثمار في مصر "، وأضاف "‘إن هيئة الدواء المصرية تعمل جاهدة على تعزيز جهود التوطين من خلال توفير تيسير الاجراءات وتقديم الدعم الفني والاجرائي. وستواصل تقديم سُبل الدعم المتاحة للشركات العاملة في مصر".

أسرع الأسواق نمو


من جانبه، قال الدكتور محمد جلال، نيابة عن باير، "لقد أثبتت مصر نفسها كواحدة من أسرع الأسواق نموًا في الشرق الأوسط، ويعتبر القطاع الصناعي ركيزة مهمة في خطة الإصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية، ولهذا القطاع مساهمات قيّمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030. 


وفي هذا السياق، فإن خطط باير لاستثمار 240 مليون جنيه في السوق المصري لإعادة طرح خمس منتجات جديدة في السوق المحلي، بالإضافة إلى المنتجات المصنعة محليًا في الوقت الحالي، وتتمثل استراتيجيتها الأساسية في توسيع نطاق أعمالنا داخل السوق المصري خلال الثلاث سنوات القادمة من خلال إنتاج 60% إلى 70% من الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية للمستهلكين محليًا بحلول نهاية عام 2025. "


وفي نفس السياق، قال الدكتور أحمد فراج، المدير العام لمنطقة مصر وبلاد الشام بشركه باير صحة المستهلك: "يعكس إنشاء مركز إنتاج محلي في مصر الأهمية الاستراتيجية للسوق المصري لشركة باير، وهذا سيقرّبنا من عملائنا ويمكّننا من ضمان توافر  منتجاتنا في السوق المصري ، مع الاستجابة أيضًا للتحديات اللوجستية العالمية بعد الوباء ".

باير العالمية


 هي مؤسسة عالمية تتسم بكفاءات أساسية في مجال علوم الحياة، مثل قطاعات الرعاية الصحية والتغذية، وصُممت منتجاتها وخدماتها لما فيه خير الناس وازدهار العالم من خلال دعم الجهود الرامية إلى التغلب على التحديات الكبيرة التي يفرضها تزايد عدد سكان العالم وتقدمهم في العمر.
وتلتزم باير بدفع عجلة التنمية المستدامة وتحقيق أثر إيجابي في العالم من خلال أعمالها، وتهدف المجموعة في الوقت ذاته إلى زيادة قدرتها الربحية وخلق القيمة من خلال الابتكار والنمو.
كما تمثل علامة باير التجارية قيم الثقة والمصداقية والجودة في جميع أنحاء العالم.
وفي السنة المالية 2021، وظفت المجموعة 100 ألف شخص تقريباً وحققت مبيعات قاربت 44.1 مليار يورو؛ وبلغت نفقاتها في مجال البحوث والتطوير، قبل احتساب العناصر الخاصة منها، 5.3 مليار يورو. 

IMG-20221009-WA0018
IMG-20221009-WA0017


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022