leftlogo

تراجع أرباح متاجر «Woolworths» الأسترالية إلى 575 مليون دولار

A A A
Woolworths_MarrickvilleMetro_300118_PPR_DK-3
أحد متاجر «Woolworths»
أعلنت شركة «Woolworths Group Ltd» التي تُدير سلسلة متاجر ضخمة في أستراليا، عن تراجع الأرباح في الستة أشهر الأخيرة والمنتهية مطلع يناير الماضي، وذلك بسبب إجراءات الإغلاق التي فرضها فيروس كورونا والحجر الإلزامي للموظفين.

أكبر سلسلة متاجر



تستحوذ  «Woolworths» على أكثر من 33% من سوق البقالة

وتمتلك شركة «Woolworths» أكبر سلسلة متاجر وسوبر ماركت لمنتجات البقالة في أستراليا، وتأسست عام 1924 وتتوسع شركة  «Woolworths»  بشكل مستمر في أستراليا، إذ يصل عدد متاجر البقالة الخاصة بها إلى نحو 1000 فرع، وذلك إلى جانب منصة بيع البقالة عبر الإنترنت وخدمات الدليفري، وتسليم الطلبات للزبائن. وتستحوذ شركة «Woolworths»  وحدها على أكثر من 33% من سوق تجارة البقالة في أستراليا.

صافي الربح




تراجع الأرباح بسبب كورونا

ورغم إعلان سلسلة متاجر بيع البقالة، عن انخفاض الأرباح اليوم،  إلا أن أسهمهما ارتفعت في تعاملات البورصة وذلك بسبب تركيز المستثمرين على النمو القوي في المبيعات التي حققتها الشركة في تلك الفترة. وقالت سلسلة المتاجر«Woolworths»  إن صافي الربح انخفض بنسبة 6.5٪  ليصل إلى 795 مليون دولار أسترالي (أي بما يعادل 575 مليون دولار) في الأشهر الستة الأخيرة. وكانت  الشركة أشارت بوضوح إلى هذه النتائج في إعلان سابق بشهر ديسمبر الماضي بسبب التفشي السريع لسلالة أوميكرون بالبلاد.

مبيعات قوية

تمتلك الشركة منصة لبيع البقالة عبر الإنترنت

و لكن سلسلة المتاجر حققت مبيعات قوية بنسبة 7.1% في قطاع المواد الغذائية، مما يشير إلى أن الشركة من الممكن أن تستفيد من التضخم لترفع الأسعار وبالتالي تزيد من أرباحها مع تلاشي الاضطرابات الناتجة عن أزمة كورونا. وأدت هذه المبيعات إلى ارتفاع أسهم «Woolworths» بأكثر من 4% اليوم الأربعاء. وأعلنت الشركة أن مبيعات المتاجر في الأسابيع السبعة الأولى من العام الجاري 2022 ارتفعت بنحو 5٪.

يشار إلى أن أغلب شركات البيع بالتجزئة في بريطانيا تتجه لرفع أسعار منتجاتها من المواد الغذائية لتعويض النفقات الإضافية ولزيادة الأرباح بعدما تأثرت خلال العامين الماضيين بتداعيات الوباء.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022