leftlogo

تراجع أسعار الأرز الشعير مع اقتراب موسم الحصاد وزيادة المعروض

A A A
أرز
أرز
كشف رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، رجب شحاتة، عن تراجع أسعار الأرز الشعير في الأسواق المحلية في مصر يوم الجمعة الموافق 4 أغسطس 2023.

وأفاد شحاتة بأن سعر طن الأرز الشعير "عريض الحبة" انخفض بمقدار حوالي 1000 جنيه ليصل إلى حوالي 12500 جنيه، مقارنة بسعر يبلغ حوالي 13500 جنيه في بداية الأسبوع الحالي.


وأشار شحاتة إلى أن أسعار الأرز الشعير "رفيع الحبة" أيضًا انخفضت بشكل ملحوظ، حيث بلغت حوالي 11.7 ألف جنيه للطن، مقارنة بحوالي 12.5 ألف جنيه في الأسبوع الماضي، وذلك بناءً على نوع الأرز ونسبة الكسر.


وأوضح شحاتة أن الانخفاض المستمر في أسعار الأرز يعود إلى زيادة المعروض حاليًا واقتراب موسم حصاد الأرز، مما يسهم في استقرار السوق وعودتها إلى مستوياتها الطبيعية.

وتوقع استمرار انخفاض أسعار الأرز للمستهلك النهائي في المستقبل، في حال استمرار تراجع أسعار الأرز الأبيض في المحافظات.


وأكد أحد أعضاء شعبة الأرز أن اقتراب موسم حصاد الأرز يؤدي إلى تراجع أسعاره في الأسواق خلال الفترة المقبلة، مما يسهم في استقرار الأسعار وعودتها إلى مستوياتها الطبيعية.


وقد حددت الحكومة المساحة التي ستزرعها بمحصول الأرز خلال موسم الصيف في العام الحالي بحوالي 724 ألف فدان للسلالات التقليدية في 9 محافظات فقط، بالإضافة إلى 200 ألف فدان بالأصناف الموفرة للمياه، و150 ألف فدان على المياه ذات الملوحة المرتفعة نسبيًا.

وبلغ إجمالي إنتاج مصر من الأرز الأبيض حوالي 3.6 مليون طن في العام الماضي، في حين يصل الاستهلاك السنوي للأرز في مصر إلى
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022