leftlogo

تشيلي تصدر 73 مليون كرتونة "كرز" .. والهند أكبر مستورد

A A A
cherries-2021-08-26-16-27-31-utc
زيادة صادرات تشيلي من الكرز هذا الموسم

سجلت صادرات تشيلي من الكرز إلى الهند، ارتفاعـًا كبيرًا هذا الموسم وذلك بنسبة وصلت إلى 53% حتى الآن، بالمقارنة مع صادرات الموسم الماضي، وفقـًا لما نشرته هيئة الكرز التشيلية.

مبيعات جيدة


يتميز الكرز التشيلي بجودته العالية


وقال كريستيان كارفخال، مدير قسم التسويق بالأسواق الآسيوية والأوروبية في جمعية مصدري الفاكهة من تشيلي «Asoex»، إن معظم المستوردين وتجار الجملة وتجار التجزئة في الهند، أبلغوا عن تحقيق الكرز التشيلى مبيعات جيدة بسبب جودته، وأشار إلى أن الجمعية قامت بتوسيع العروض الترويجية، لفاكهة الكرز في المدن الرئيسية والكبرى، حيث انعكس ذلك على إقبال المستهلكين.

كميات ضخمة




تشيلي تستهدف تنويع أسواق التصدير



وشملت أنشطة التسويق وسائل الإعلام الرقمية والمطبوعة، كما استهدفت تجار التجزئة وأسواق البيع بالجملة.

 

وأوضحت جمعية مصدري الفاكهة من تشيلي أن نمو حجم الصادرات من الكرز، أدى بهذا القطاع إلى تنويع الأسواق المستهدفة لتضم الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، وفيتنام، وتايلاند، وروسيا، وكندا وتايوان إلى جانب الهند، كما تعد الصين وجهة أساسية لصادرات الكرز التشيلي.

 

وكانت «Asoex» أعلنت الشهر الماضي استعدادها لتصدير كميات ضخمة من الكرز هذا الموسم، وجاءت الصادرات بزيادة بنسبة 2.6% عن الموسم الماضي لتسجل ما مجموعه 72,367,963 كرتونة من فاكهة الكرز.


وتعتمد تشيلي في تصدير فاكهة الكرز على جودة المنتجات التي يمكنها تحمل فترات الشحن الطويلة، وقالت وزارة الزراعة التشيلية إن الأحوال الجوية كانت مواتية خلال موسم 2021/2022 مما سبب وفرة في إنتاجية محصول الكرز.

الصين وجهة أساسية للكرز التشيلي



نمو الصادارت


ورغم ارتفاع الصادرات في الكرز إلا أن تشيلي سجلت تراجعـًا في صادرات التوت الأزرق الطازج والمجمد، بنسبة وصلت إلى 24.1% وذلك حتى 26 ديسمبر الماضي، بالمقارنة بالفترة نفسها من عام 2020. وجاء التراجع في صادرات التوت الأزرق بسبب قواعد الاختيار الدقيقة للفاكهة بحيث يمكنها الوصول إلى الأسواق بحالة جيدة بعد فترات الشحن الطويلة والتي تسببها الاضطرابات اللوجيستية في سلاسل التوريد العالمية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022