leftlogo

تصريحات نارية لـ"كريم أبو غالي".. "مصراوي" يسلط الضوء على قمة الصناعات الغذائية

A A A
رجل الأعمال كريم أبو غالي (4)
رجل الأعمال كريم أبو غالي
سلط موقع مصراوي الضوء على قمة الصناعات الغذائية، في دورتها الأولى، والتي عقدت بفندق فورسيزون الإثنين 27 فبراير الماضي، وطالب كريم أبو غالي رئيس مجلس إدارة شركة ريجينا للمكرونة والصناعات الغذائية، وعضو المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، بصرف الدعم التصديري بالبرنامج الجديد لدعم الصادرات في مدة محددة.

زيادة حجم الصادرات

نقل "مصراوي" قول "أبو غالي" في تصريحاته خلال النسخة الأولى من مؤتمر قمة الصناعات الغذائية اليوم الاثنين: إن المصدر مش عارف الفترة الزمنية لرد مستحقاته من برنامج دعم الصادرات، المشكلة في إنه مش هيقدر يعتمد على خصم هذه القيمة من التكلفة علشان مش عارف الوقت المحدد لصرف هذه المستحقات".
رجل الأعمال كريم أبو غالي (6)
وأوضح أنه في حالة صرف هذه المستحقات بالنسبة للقطاع تصدير المكرونة ستزيد من حجم صادرات القطاع بنسبة 30% سنويا.

تعميق الصناعة المحلية

طالب كريم أبو غالي: "لابد من تعميق الصناعة المحلية، لازم الناس تزرع قمح والناس يكون عندها خامات محلية مصرية خالصة للمساعدة في زيادة الصادرات المصرية، لابد الدفع بالمكون المحلي".
شارك بالجلسة الثالثة من قمة الصناعات الغذائية كل من المهندس هشام عرفات، وزير النقل السابق، وكريم أبو غالي – عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب، والدكتورة إيمان حلمي، القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للفروع بالهيئة القومية لسلامة الغذاء. وحظيت فعاليات النسخة الأولى من قمة الصناعات الغذائية والتي انعقدت اليوم بفورسيزون الكورنيش بتغطية إعلامية متميزة وكثيفة.

مشاركة وزراء وسفراء

جاءت التغطية الإعلامية انعكاسا لحجم الحدث وأهميته وقيمة الحضور، حيث شارك 3 وزراء حاليين بجانب وزراء سابقين، ومسئولين من الاتحاد الأوربي وسفراء أجانب، بالإضافة لمشاركة كوكبة من خبراء الصناعات الغذائية في مصر بجانب حشد من الإعلاميين والصحفيين والقنوات الفضائية.
رجل الأعمال كريم أبو غالي (5)
وتناولت القمة على مدار 3 جلسات كافة المحاور التي تهم حاضر ومستقبل الصناعات الغذائية في مصر، وسبل تطويرها وإحداث قفزة في التصدير وتخطي رقم الـ100 مليار دولار والوصول لأهداف رؤية 2030، وانعكس نجاح القمة الأولى في قرار تنظيمها سنويا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022