leftlogo

تطوير خطوط البسكويت الناعم في «فينوس للحلويات» بتكلفة 23 مليون جنيه

A A A
germany-saxony-anhalt-woman-operating-control-in-2022-03-08-01-24-31-utc
مصنع بسكويت
كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بدء تطوير مصنع فينوس للحلويات، والعمل على إعادة افتتاحه بعد تطويره بمنتصف العام الجاري 2022، بتكلفة 8 ملايين جنيه بمرحلته الأولى، وسوف تبلغ قيمة تطوير المصنع في المرحلة الثانية ما يقرب من 15 مليون جنيه، ويتبع هذا المصنع شركة السكر للصناعات التكاملية.

صادرات مصر من البسكويت



ثلاجة عرض
وأوضح صلاح فتحي، العضو المنتدب لشركة السكر للصناعات التكاملية، أن المصنع يقع بمنطقة الحوامدية على مساحة 6 أفدنة، ويتم تطويره وفقًا لقواعد سلامة الغذاء، ومن المخطط مضاعفة الطاقة الإنتاجية له، إذ يحوى 5 خطوط إنتاج كاملة لإنتاج المربى بطاقة إنتاجية إجمالية تبلغ حوالي 10 أطنان يوميًا.

منتجات فينوس من البسكويت



أنواع البسكويت
كما يضم المصنع خطا لإنتاج الطحينة من السمسم النقى وهذه المنتجات الغذائية تتمتع بنسب استهلاكية عالية، إذ تدخل لكافة البيوت نظرًا لدورها فى معظم المأكولات لما تحتويه من قيمة غذائية، وينتج هذا الخط 2 طن يوميًا من الطحينة، فضلا عن خط لإنتاج البسكويت تبلغ طاقته الإنتاجية 1.5 طن يوميًا، وخط لإنتاج الحلاوة الطحينية تبلغ طاقته الإنتاجية 2 طن يوميًا، كما يوجد بالمصنع خط لإنتاج العصائر بمختلف أنواعها.

خطة تطوير



تشكيل البسكويت
ويعتمد المصنع على مكونات أساسية في التصنيع منها بذور السمسم الأبيض المقشور، ويتم إضافة السكريات الطبيعية إلى المنتجات المصنعة لتمد الجسم بالمواد الغذائية اللازمة، وفي الوقت الحالي يجري التشغيل التجربيبي للمصنع، ومن بين خطة التطوير إضافة خط إنتاج جديد لإنتاج البسكويت الناعم.

ومن المستهدف طرح منتجات المصنع في منافذ البيع التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ليتم بيعها ضمن السلع التموينية المستحقة للدعم، ويجري الآن نقل المعدات الخاصة بالتصنيع وتجهيزها وتطوير مراحل التعبئة والتغليف، ومن المستهدف للمصنع بعد تطويره في المرحلة الأولي أن يوجه إنتاجه للسوق المحلي، وفي المراحل المتقدمة سوف يتم توجيه المنتجات للأسواق التصديرية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022