leftlogo

تعاون بين «السكر والصناعات التكاملية» و«المقاولون» لإنشاء مصنعًا بميناء طبرق

A A A
صناعة السكر
صناعة السكر

وقعت شركة السكر والصناعات التكاملية مذكرة تفاهم للتعاون في المشروعات ذات الاهتمام المشترك مع شركة المقاولون العرب "عثمان أحمد عثمان وشركاه"، وذلك في تقديم العرض الفني والسعري لمشروع إنشاء مصنع تكرير السكر طاقة 1000 طن لكل يوم بميناء طبرق الليبي.


حضر التوقيع من شركة «السكر» اللواء عصام الدين البديوي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي شركة السكر والصناعات التكاملية والكيميائي صلاح عمر العضو المنتدب لمصانع السكر والدكتور إبراهيم دردير العضو المنتدب للصناعات التحويلية والمهندس عادل عبدالسميع رئيس قطاعات المشروعات والمهندس أحمد الشحيمي نائب رئيس قطاعات المشروعات.


ومن جانب شركة المقاولون المهندس سيد فاروق رئيس مجلس الإدارة والمهندس أسامه مصطفي عضو مجلس الإدارة والمهندس أسامه نوار مدير الإدارة البحرية، وتم تسليم العرض الفني والسعري للأعمال التي ستقوم بها شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية.


المراجعة السنوية

من جهة أخري، قالت شركة السكر والصناعات التكاملية، إنه قام المصنع بإتمام المراجعة السنوية لشهادة مطابقه نظام إدارة السلامة والصحة المهنية ISO 45001 وذلك بنجاح وكانت هذه المراجعة علي المصانع المقررة لهذا العام "كوم أمبو، إدفو، أرمنت، قوص، مصنع تعبئة سكر الحضرة، مصانع منطقة الحوامدية".

شركة السكر

كان قد أعلن اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، عن الانتهاء من دراسة خطة التطوير الشاملة لشركة السكر والشركات التابعة من جانب تحالف "سيجمان ورولاند برجو" بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 7.3 مليار جنيه وسيتم الانتهاء منها في 2030.
أوضح أن الدراسة استهدفت التطوير على المستوى الإداري والمالي والفني لرفع الإنتاجية إلى 15 مليون طن قصب "1.8 مليون طن سكر"، وزيادة إنتاج الكحول لتبلغ 140 ألف طن مقارنة 80 ألف طن حاليًا، وزيادة كمية مخلفات قصب السكر "الباجاس" وبالتالي رفع الطاقة الإنتاجية لصناعة الورق والخشب.


قصب السكر

أشار الى أن الدراسة قامت على 4 محاور الأول اقتصاديات الزراعة من خلال تحسين عمليات الزراعة من حيث الزراعة بالشتل والري بالتنقيط، وإنشاء مصانع للأسمدة والأعلاف، لافتًا إلى أنه من المستهدف إنشاء 3 مصانع للأسمدة من مخلفات صناعة قصب السكر في مناطق كوم أمبو، ونجع حمادي وقوص بتكلفة استثمارية 350 مليون جنيه للمصنع الواحد.


ونوه بأنه جار حاليًا الانتهاء من المناقشات النهائية بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وشركة سيجمان للاستقرار على الوضع النهائي وعرض الأمر على وزير التموين الدكتور علي المصيلحي حيث تستغرق مدة انشاء المصنع عامين.
658
تعاون بين السكر والصناعات التكاملية والمقاولون العرب
تهغ

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022