leftlogo

تعاون بين وزارة الزراعة ومنظمة الفاو في مشروعات مشتركة لتحقيق التحول المستدام في الأنظمة الغذائية والزراعية

A A A
وزر الزراعةوممثل الفاو
وزير الزراعة وممثل الفاو
أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في استقباله لدان جوستافسون، مستشار المدير العام للفاو بروما، عن تبادل المشروعات المشتركة بين الوزارة والمنظمة الدولية.

وحضر الاجتماع الدكتور عبد الحكيم الواعر، مدير المكتب الإقليمي للفاو بالقاهرة، والدكتور نصر الدين الحاج، مدير المكتب القطري للفاو بالقاهرة، والدكتور سعد موسي، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة للمناخ.

وأثنى السيد القصير على التعاون بين وزارة الزراعة والفاو في المشروعات المشتركة وإطلاق مبادرة التحول المستدام للأنظمة الغذائية والزراعية، وأشار إلى أهمية دعم المبادرة في مؤتمر المناخ القادم COP 28.

وشدد السيد القصير على ضرورة نشر قصص النجاح المشترك بين وزارة الزراعة والفاو، وتطبيقها في مختلف الدول.

كما أشار إلى ضرورة التعاون في مجال الإنذار المبكر، وآلية التعامل مع الخسائر المناخية، والرصيد الكربوني، وتسويق زراعة القصب بنظام الشتل، وتطبيق طرق الري الحديث لترشيد المياه.

وأكد الوزير أهمية دعم مركز الأقصر التنسيقي، وتوفير نماذج التنمية الزراعية التي تحقق وضعًا اقتصاديًا واجتماعيًا أفضل للمزارعين، وكذا بناء القدرات للأشقاء الأفارقة.

من جانبه، أشار جوستافسون إلى أهمية دور وزارة الزراعة المصرية لدى منظمة الفاو، وأعرب عن سعادته بزيارة مقر الوزارة واستصلاح الأراضي، واعتبره صرحًا تاريخيًا يعكس الأهمية التاريخية للزراعة المصرية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022