leftlogo

تعديل نشاط "السعودية المصرية للاستثمار" لزيادة رأس المال

A A A
البورصة المصرية
تعديل نشاط السعودية المصرية للاستثمار والتمويل
 وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة السعودية المصرية للاستثمار والتمويل، على تعديل مادة من النظام الأساسي للشركة، والتي تنص على: "العمل على تنمية أنشطة سوق رأس المال في مصر بغرض تحقيق التنمية الاقتصادية".

 

استصلاح الأراضي

تضمن تعديل نشاط الشركة السعودية المصرية للاستثمار والتمويل استصلاح واستزراع الأراضي وتجهيزها بالمرافق الأساسية التي تجعلها قابلة للاستزراع واستزراع الأراضي المستصلحة في حدود ألف فدان ويشترط أن تكون الأراضي مخصصة لأغراض الاستصلاح والاستزراع وأن تستخدم الري الحديثة.

تربية الحيوانات والدواجن

تضمن التعديل نشاط الاستثمار بالشركة، والتمويل، وتربية جميع أنواع الحيوانات والدواجن والطيور، والمزارع السمكية.
وحققت الشركة السعودية المصرية للاستثمار والتمويل صافي ربح بلغ 11.46 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 11.58 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة المقارنة من العام الماضي، وتراجعت إيرادات النشاط خلال الفترة لتصل إلى 15.14 مليون جنيه، مقارنة بنحو 15.63 مليون جنيه في نفس الفترة المقارنة من عام 2019.

 

استحواذات جديدة

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار والعمل على التوسع في عدد من القطاعات بمصر، باعتبارها أحد أهم الأسواق الاقتصادية الاستراتيجية في قارة أفريقيا.
يسعى صندوق الاستثمار السعودي للاستحواذ على حصص بالعديد من الشركات العاملة داخل السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، خاصة الأكثر ربحية والأعلى أداءً داخل السوق المصري خلال السنوات الماضية.

 

الشركة السعودية للاستثمار

تأسست الشركة السعودية المصرية للاستثمار والتمويل- شركة مساهمة مصرية برأس مال مصدر قدره 20 مليون دولار أمريكي طبقا لأحكام قانون الاستثمار وبموجب قرار وزارة الاقتصاد والتعاون الاقتصادي رقم 35 بتاريخ 7 مارس 1976، في إطار القانون 95 لسنة 1992 الصادر بقانون سوق المال، وتم قيدها بالبورصة المصرية في 7 إبريل 1992.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022