leftlogo

تعرف إلى أحدث فاكهة في مصر «عنب بطعم المانجو»

A A A
عنب بطعم المانجو
عنب بطعم المانجو
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، صورًا لفاكهة العنب ولكن الجديد أنها بطعم المانجو، وأثارت دهشة وإعجاب كثير من الناس، ورغم عدم انتشار فاكهة العنب بطعم المانجو كثيرًا في مصر، لها فوائد عديدة، من أبرزها الحفاظ على صحة القلب والحماية من الشيخوخة والتجاعيد.

ويقول المهندس أيمن عبده مالك مزارع في محافظات الإسماعيلية والمنوفية والقليوبية، إن فاكهة العنب بطعم المانجو بدأت تنتشر مؤخرًا بسبب القيمة الصحية والغذائية العالية التي تتمتع بها، فضلًا عن طعمها الرائع الذي يجمع بين الفاكهتين.

كما أكد أيمن أن سعر فاكهة عنب بطعم المانجو يبلغ 180 جنيهًا للكيلو الواحد في الأسواق الكبيرة، مشيرًا إلى أن مناطق بيعها محدودة نظرًا لعدم توافرها بكثرة في مصر، رغم أن عليها إقبالًا كبيرًا من المواطنين، بينما سعر الشجرة للزراعة تبلغ 150 جنيهًا والعقلة الصغيرة ثمنها 50 جنيهًا ولكن تحتاج إلى تطعيم.

ومن المتوقع انتشار فاكهة العنب بطعم المانجو خلال العامين المقبلين، نظرًا لفوائدها الصحية وطعمها المذهل، كما ينتظر المزراعين حصادها كل عام في شهري يونيو وأكتوبر، إذ تم إدخال هذه الفاكهة في مصر منذ 3 سنوات، وتعتبر دول الهند والصين وآيسلندا وتايلاند أبرز الدول المصدرة لها.

وتتوفر فاكهة العنب بطعم المانجو في متجر (محمود الفار) ومتجر (كايرو كاش) إذ أعلنوا عن بيعهم لفاكهة العنب بالمانجو، وقالوا: "أيوة فعلًا عنب مختلف، عنب بطعم المانجو.. هتاكل مانجو بدون تقشير وبدون لغوصة، هتاكل عنب كأنك بتاكل مانجو بالظبط، مش هتصدق غير لما تجرب، عبوة بإجمالي وزن 3 كيلو تقريبًا كميات محدودة جدًا جدًا" إذ يبلغ سعر 3 كيلو 374 جنيهًا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022