leftlogo

تعرف إيه عن التوابل الآسيوية؟.. أشهر 10 بهارات في "أولاد رجب"

A A A
بهارات في أولاد رجب
بهارات في أولاد رجب

وفرت سلسلة متاجر أولاد رجب لعملائها، أنواعًا مختلفة من التوابل والبهارات، وجرى تخصيص مكان بكل فرع لعرض منتجات البهارات والتوابل الأصلية "العربية، البدوية، الآسيوية"، والتي تباع تحت علامة "اليامن".


بهارات آسيوية


كبيبة صيني وجوزة الطيب


"Food Today" تجول داخل أحد أفرع أولاد رجب، ورصد أبرز 10 بهارات وتوابل يقبل عليها عشاق الطهي، والتي يرجع أصلها إلى آسيا وبعض الدول العربية.


وشملت البهارات التي تستخدم في ذات الوقت كأعشاب طبية، لفوائدها الصحية المتعددة، "كبيبة صيني، وجوزة الطيب، وروزماري" بالإضافة إلى "بهارات الكبسة، الليمون الأسود المجفف، الزعتر السوري، دقة الزعتر الخضراء، الكركم، والحبهان، بودرة البصل".


"جوزة الطيب"


توابل أولاد رجب


جوزة الطيب من التوابل التي تستخدم على نطاق واسع في المطابخ بجميع أنحاء العالم، بما في ذلك الوصفات الآسيوية والغربية، وهي ذات رائحة قوية ونفاذة، كما تستخدم في إنتاج الزيوت العطرية.


"الروزماري"


يقلل من أضرار الشوي على الفحم

 

 

يتميز "الروزماري" بأنه ذو رائحة عطرية مميزة، ويضاف إلى الطعام لإعطائه نكهة جيدة ومذاق لذيذ. 

 

ويضاف "الروزماري" إلى اللحم المشوي، لتقليل التأثير الضار للهيدروكربونات الموجودة في الفحم المستخدم في إعداد اللحوم المشوية، ويكثر استخدامه في الهند وآسيا وبعض المطاعم المصرية.

 

"بهارات الكبسة والليمون المجفف"

يكثر استخدام  بهارات الكبسة والليمون المجفف في دول الخليج، لاسيما في الكبسة البدوية، وكذا بمختلف أنواع الشوربة، كما يستخدم الليمون المجفف في المستحضرات العطرية والأعشاب.


الزعتر السوري


هو خلطة نباتية اشتهرت بها مدينة حلب في سوريا، ويدخل فيها الكمون وورق الزعتر الناشف البري واليانسون، ويستخدم لإكساب الطعام نكهات لذيذة.


كبيبة صيني 


بهارات متنوعة في أولاد رجب

 

"كبيبة صيني"، تعرف في الأسواق العربية بإسم "حب العروس"، وهي إحدى التوابل المشهورة بمذاقها اللاذع المتميز، ورائحتها النفاذة المشابهة لرائحة الفلفل الأسود، وهي حبة سوداء اللون صغيرة الحجم، بحجم يزيد عن حجم الفلفل الأسود بقليل، وهو ثمر لنبات معمر موطنه الأصلي قارة آسيا.

 


خليط اعتاده العرب والخليج منذ سنوات طويلة، وانتشر في مصر مع دخول السوريين مصر، كما ارتبط دخوله بالمصريين الذين عاشوا لسنوات فى دول الخليج أو الشام.


الكركم


الكركم أو الخرقوم.. هو نبات عشبي معمر من فصيلة الزنجبيل، وموطنه الأصلي جنوب غرب الهند، ويستخدم كعشب له فوائد صحية متعددة.


الحبهان


توابل متنوعة


هو أكثر التوابل التي تُعطي نكهات للأكل ويطلق عليه "ملك التوابل" ويكثر انتاجه في الخليج واستراليا وكذا ماليزيا والهند.


بودرة البصل


ويشيع استخدام البصل المطحون كتوابل، وهو عنصر شائع في خلطات الملح والتوابل، ويكثر استخدامه في الدول العربية والمطاعم البدوية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022