leftlogo

تعمل لزيادة الربح وتحسين الجودة.. مراكز تجميع الألبان طوق نجاة للمنتجين ودرع واقي للمستهلك

A A A
مركز تجميع ألبان
مراكز تجميع الألبان
تهتم بعض الدول بصناعة الألبان، حيث أن لهذه الصناعة أهميتها الكبرى إذ يعتمد قيامها وتطورها على زيادة محصول اللبن وتربية سلالات غزيرة الإدرار من ماشية اللبن فى المناطق المجاورة للمصانع لتلبية احتياجاتها من اللبن، وهو ما تقوم به مؤسسات تجميع الألبان. 

وترصد منصة food today  مدى دور واهمية مراكز تجميع الألبان في  العناية بإنتاج وتصنيع الالبان والارتقاء بجودتها وذلك للتشجيع من استهلاك اللبن ومنتجاته والعمل على رفع المستوى الغذائي للمستهلك إما بوسائل جمع هذا اللبن حتى يصل الى المصانع بحالة جيدة أو بإقامة مصانع ألبان حديثة لتزويد المستهلك بالألبان ومنتجاتها النظيفة الخالية من البكتيريا المسببة للأمراض، على النحو التالي:



الزراعة-23
*تقوم مراكز تجميع الألبان بمساعدة منتجي الالبان علي تصريف انتاجهم من اللبن بسعر يعود عليهم بالربح.

تشجع مراكز تجميع الألبان علي زيادة الإنتاج من اللبن سواء بزيادة ما يمتلكوه من الماشية اما بتحسين نسلها لزيادة ادرارها للبن وهذا يؤدي لزيادة الدخل.

*تؤدي مراكز تجميع الابان خدمة لمصانع الالبان لتجميع اللبن لها وإعداده بكيفية تصل معها الي مصانعها في حالة جيدة وبهذا تحصل مصانع الالبان علي كفايتها من اللبن.

*تعمل مراكز تجميع الألبان علي تحسين صفات اللبن بتصفيته وترشيحه وتبريده فلا ترتفع حموضته كثيرا حتي يصل الي المصانع.

* توفير وقت المنتج وتسهيل التعامل بين المنتجين والمصانع لاقلال نفقات النقل.
*اجراء الاختبارات علي اللبن لتقدير نسبة الدهن به ومدي نظافتة لتقدير سعر اللبن الصالح مما يدفع المنتج الي تحسين صفات ناتجه وعدم غشه.

*توحيد صفات اللبن الوارد من المركز إلى المصانع.



202102120536413641
ومركز تجميع اللبن هوعبارة عن مبني يتوسط منطقة تشتهر بوفرة ما بها من البان ويتم فيه استلام اللبن من مورديه علي أساس ما به من نسبة الدهن ثم تصفيته وتبريده وتعبئته بالأقساط او صهاريج اللبن تحت تبريد وذلك بهدف إطالة مدة بقاؤه سليمآ حتي وصوله الي الجهة المرسل اليها كمصانع الالبان وعادة ما يقام مركز تجميع اللبن وتبريده بالمناطق الريفية والتي تبعد نوعآ ما عن المدن وتشتهر بوفرة الالبان بها أي يقام في منطقة وسيطة من أماكن الإنتاج القريبة من المصنع و مناطق الاستهلاك.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022