leftlogo

تعيين نيلسون بيلتز بمجلس إدارة «يونيليفر» البريطانية للسلع الاستهلاكية

A A A
images (4)
Unilever

كشفت شركة Unilever البريطانية متعددة الجنسيات للسلع الاستهلاكية، اليوم الثلاثاء، عن أن شركة Trian ومقرها نيويورك تمتلك 1.5٪ من الأعمال التي تصل إلى أكثر من 37 مليون سهم، وأن Peltz، أحد الشركاء المؤسسين لـ Trian Fund Management والمدير التنفيذي، سيتولى المنصب في 20 يوليو، كما تم تعيينه عضوًا في لجنة تعويض مالكي المايونيز في هيلمان.

 

وتم الإبلاغ على نطاق واسع في وقت سابق من هذا العام أن رجل الأعمال الملياردير قد بنى موقعًا في Unilever، قبل أن يقدم الرئيس التنفيذي Alan Jope عرضًا لأعمال صحة المستهلك لشركة GlaxoSmithKline، وأثارت الصفقة المقترحة حفيظة بعض المستثمرين جزئياً بسبب تكلفتها المحتملة.

 

في حين فشلت خطوة Unilever في نهاية المطاف في يناير، نظرًا لأن GSK اعتبرت عروض مقدم الطلب مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية، وأعلن Jope عن إصلاح شامل للأعمال، بما في ذلك إعادة تنظيم قسم المواد الغذائية والمرطبات مع التزام متجدد، بعد أن أعلن سابقًا أنه كان يزن مستقبل بعض أجزاء الأصول.

 

وقال رئيس شركة Unilever نيلز أندرسن: "لقد أجرينا مناقشات مكثفة وبناءة معه – في إشارة إلى بيلتز- وفريق تريان ونعتقد أن خبرة نيلسون في صناعة السلع الاستهلاكية العالمية ستكون ذات قيمة لشركة Unilever، حيث نواصل دفع الأداء من أعمالنا، ونحن نتطلع إلى العمل بشكل وثيق معًا لخلق قيمة مستدامة طويلة الأجل لمساهمينا وأصحاب المصلحة على نطاق أوسع".

 

كما قال برونو مونتين، العضو المنتدب في مجموعة الاستثمار ألاينس بيرنشتاين، إن مشاركة بيلتز "منطقية، ولدى Unilever مشكلة مزدوجة: فئات منخفضة النمو هيكليًا، وفقدان ثقة المستثمرين فيما يتعلق بالإدارة ومجلس الإدارة، في حين أن النتائج والإجراءات الأخيرة من قبل الشركة كانت مشجعة للغاية (Q1 جعلنا نشك في ما إذا كنا سلبيين للغاية بشأن الاسم)، وكان هناك نقص في رغبة المستثمرين في دعم الشركة خاصة بعد فشل محاولة GSK-CH".

 

وتابع: "على العكس من ذلك، نظرًا لعدم وجود أخبار عن الحصة المحتملة لـ Trian، تراجعت الأسهم، وكل هذا سوف يسير في الاتجاه المعاكس.. نعم لديه حصة كبيرة، ونعم.. إنه يجلب قدرًا هائلاً من المصداقية".

 

وقال مونتين: قد تكون شركة Unilever أفضل حالًا في العمل كوحدات أعمال منفصلة.
وكتب "مونتين" في مذكرة بحثية: "نعتقد أن هذا منطقي أكثر لأنه قد يكون منتشرًا للغاية بحيث لا يمكن إدارته بفعالية، وسيكون هذا مفيدًا للأسهم، واستجابت الأسواق وفقًا لذلك، حيث ارتفعت أسهم Unilever بأكثر من 6٪ في لندن هذا الصباح، ونتوقع أن تحقق الأسهم أداءً جيدًا على المدى القصير مع عودة الأمل، وستعطيها صناديق القيمة مظهرًا جديدًا، ومن المرجح أن تضطر صناديق التحوط التي تمتلكها كجزء من سلة المستهلك قصير المدى في الاتحاد الأوروبي إلى تغطية قصيرة".

 

ويعمل بيلتز كرئيس غير تنفيذي لسلسلة مطاعم Wendy's، وشركة إدارة الأصول Janus Henderson، ومقرها المملكة المتحدة وشركة Madison Square Garden Sports Corp.
ومن المقرر أن تعلن شركة يونيليفر عن نتائج النصف الأول في 26 يوليو، في تحديث التداول الخاص بها في أبريل للثلاثة أشهر الافتتاحية من العام، فيما ستستمر في إعادة تشكيل محفظتها إلى مساحات عالية النمو، قبل بدء الهيكل التنظيمي الجديد في 1 يوليو.

 

وبلغ حجم مبيعات المجموعة في الربع الأول 13.8 مليار جنيه إسترليني، بزيادة 11.8٪، مع نمو المبيعات الأساسي (USG) بنسبة 7.3٪ بقيادة التسعير المرتبط بالتضخم، وسلمت المواد الغذائية والمرطبات USG بنسبة 6.5٪ على أساس رقم الأعمال البالغ 5.1 مليار جنيه إسترليني.
images (5)
images (3)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022