leftlogo

تقاعد 5 رؤساء تنفيذيين لكبرى سلاسل المطاعم العالمية في 2022.. وستاربكس تودع "جونسون"

A A A
Charlie_Morrison_2_1619534212
نشارلي موريسون الرئيس التنفيذ السابق لسلسلة مطاعم «Wingstop»

مع بداية العام الحالي، أعلنت العديد من كبرى شركات قطاع صناعة الضيافة في العالم، عن سياسات تنظيمية جديدة ضمن استراتيجياتها لتوسيع أعمالها مع عودة الحياة لطبيعتها بعد انتهاء جائحة كورونا، والتي تسببت تدابيرها في تعطيل النشاط خلال العامين الماضيين.

 


يعود الزبائن للمطاعم بعد انتهاء جائحة كورونا


ولكن يبدو أن خطط التطوير، التي تستهدف تحسين مواقع خدمة الزبائن وتعزيز الخدمات الرقمية، طالت أيضًا الرؤساء التنفيذيين لهذه الشركات التي أعلن عدد منها تعيين رؤساء تنفيذيين جدد، وذلك وسط تطلعات متفائلة للمستقبل مع  عودة إقبال المستهلكين على تناول الطعام والشراب خارج المنزل.

 

تقاعد الرئيس التنفيذي لـDomino's Pizza

ريتش أليسون

 

البداية كانت من عملاق البيتزا الأمريكي «Domino's Pizza»، والتي أعلنت في مطلع الشهر الحالي، أن رئيسها التنفيذي ريتش أليسون، سيتقاعد نهاية أبريل المقبل.

 

ويأتي تقاعد أليسون بعدما أعلنت أكبر سلسلة مطاعم بيتزا في العالم عن مبيعات تجاوزت المليار دولار في الربع الأخير من العام الماضي.

 

وأليسون البالغ من العمر 55 عامـًا، تولى منصبه في 2018، لتنجح الشركة في عهده من افتتاح أكثر من 4 آلاف متجر وتوسعت لتشمل 90 دولة حول العالم.

 

وبداية من مايو المقبل، سيتولى راسل وينر، البالغ من العمر 53 عامـًا، منصب الرئيس التنفيذي الجديد لسلسلة الوجبات السريعة «Domino's Pizza»، وسيكون أبرز تحدي أمام وينر، هو معالجة ارتفاع معدلات التضخم ونقص العمالة وزيادة تكاليف السلع، ليواصل عملاق البيتزا توسعه.

 

رحيل وعودة

 شولتز وجونسون في صورة جماعية مع موظفي Starbucks



وفي مارس الحالي أيضـًا، أعلنت سلسلة مقاهي «Starbucks» الأمريكية، أن رئيسها التنفيذي كيفن جونسون، سيتقاعد في الرابع من أبريل المقبل.

 

وخلال توليه المنصب عام 2017، نجح جونسون البالغ من العمر 61 عامـًا، في قيادة «ستاربكس» لتتحول إلى الخدمات الرقمية بالإضافة إلى تطوير متاجر السلسلة وتسريع توسعها في الصين التي أصبحت الآن ثان أكبر أسواقها، وقاد الشركة في أصعب الفترات خلال حائحة كورونا.

 

ويترك كيفن «ستاربكس» وهي تمتلك أكثر من 34 ألف مقهى حول العالم في نحو 80 دولة، من بينها أكثر من 15 ألف في الولايات المتحدة وحدها.

 

وسيعود هوارد شولتز ليكون رئيساً تنفيذياً لشركة «ستاربكس» للمرة الثالثة، وبراتب يبلغ دولار واحد فقط.

 

وداع ويسكوبف

  ديتر ويسكوبف (يمين) الرئيس التنفيذي الحالي لشركة «Lindt»


ويلحق بجونسون وأليسون، ديتر ويسكوبف الرئيس التنفيذي لشركة إنتاج الشوكولاتة السويسرية الشهيرة «Lindt & Sprüngli» والذي سيتقاعد بنهاية العام الجاري.

 

ويترك ويسكوبف الشركة في «وضع جيد للغاية» على حد تعبيره، وسيكون على أدالبرت ليشنر الرئيس التنفيذي الجديد للشركة السويسرية، مواصلة النجاحات لمنتج أرنب الشوكولاتة الشهير في عيد الفصح.

 

 استقالة موريسون


أحد مطاعم «Wingstop» المتخصصة في أجنحة الدجاج

 

لا يختلف الوضع كثيرًا في سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية «Wingstop» والتي أعلن رئيسها التنفيذي تشارلي موريسون استقالته الشهر الماضي.

 

ويرحل موريسون عن «Wingstop» المتخصصة في أجنحة الدجاج، بعد قيادة السلسلة في أخر 10 سنوات، ويعود لموريسون الفضل في توسع السلسلة، إذ نجح منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي في عام 2012، في زيادة عدد فروعها من 533 إلى 1730 فرعـًا في الوقت الحالي.

 

وأصبح مايكل سكيبورث الرئيس التنفيذي لمطاعم «Wingstop» وسط تحدي  للحفاظ على نمو المبيعات المستمر منذ 18 عامـًا على التوالي، بحسب موقع الشركة.

 

وبلغت مبيعات المطاعم في العام الماضي  نحو 2.3 مليار يورو، بزيادة بنسبة 20% عن عام 2020، وفقاً لمجلة «فوربس» الأمريكية.

 

تقاعد جين لي



 جين لي بأحد المطاعم التابعة  لشركة «Darden Restaurants»

 

كما سيتقاعد الرئيس التنفيذي لشركة «Darden Restaurants» التي تُدير العديد من العلامات التجارية الشهيرة في قطاع المطاعم بالولايات المتحدة.

 

وسيترك جين لي منصبه كرئيس تنفيذي للشركة في 29 مايو المقبل، ليخلفه ريكاردو كارديناس، وفقـًا لبيان سلسلة المطاعم الضخمة.

 

ويرث كادريناس إرثاً ضخمـًا من سلفه "لي" الذي رحل عن الشركة وهي تُدير في الوقت الحالي 1800 مطعمـًا وتوظف 160 ألف شخص، يقدمون الخدمات لنحو 320 مليون مستهلك سنوياً في أمريكا الشمالية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022