leftlogo

تقرير استثنائي: جهود منظومة الشكاوى الحكومية في عام 2023 تحقق انتصارًا في تأمين السلع وحماية المستهلكين

A A A
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
تقدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتقرير مفصل حول حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء خلال العام الماضي 2023، وقد تم إعداد هذا التقرير بواسطة الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

أظهر التقرير أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة قامت بجهود كبيرة خلال عام 2023 في التفاعل مع شكاوى المواطنين بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية.

وقد أسهمت هذه الجهود في استخراج وتجديد وتسليم 2600 بطاقة تموين، بالإضافة إلى إعادة إضافة 1000 فرد بعد حذفهم، ونقل بطاقات تموين من محافظة إلى أخرى بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وتم ضبط 39.7 ألف شكوى تتعلق بالاستفادة من الدعم العيني وتوفير السلع الغذائية.

وفي إطار جهود ضبط الأسواق وتوفير السلع والخدمات للمواطنين، تم تحرير 8773 محضرًا للمخالفين بعد فحص 10.2 ألف شكوى وبلاغ بشأن ممارسات بعض التجار الغير قانونية مثل رفع أسعار السلع، وتم توجيه 8268 شكوى وبلاغًا لجهاز حماية المستهلك من أجل دراستها ومعالجة الممارسات التي تضر بمصلحة المواطن.

وتمكنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من إنهاء إجراءات الصرف الفعلي للمستحقات التأمينية لعدد 7200 مواطن، بالإضافة إلى ربط وتسجيل وتحديد دورية الصرف لـ 4800 مواطن آخر خلال عام 2023، وتم مراجعة وفحص 7000 ملف تأميني، حيث تم توجيه أصحابها لاستكمال المستندات المؤيدة للاستحقاق وتقديمها للجهات المختصة.
أقرأ أيضًا|"تقدم مذهل"...مصر تسجل ارتفاعًا في صادرات الموالح يبلغ 2 مليون طن للمرة الأولى
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022