leftlogo

تقرير: تذبذب أسعار الدجاج الطازج في الأسواق السعودية مع فوارق تصل إلى 10%

A A A
دواجن الوطنية
دواجن
أفادت وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية" بأن أسعار الدجاج الطازج في الأسواق السعودية شهدت تذبذبًا خلال الفترة الأخيرة، وقد تراوحت أسعار الدجاج بين 21.4 ريال و19.6 ريال لكيلوجرام الدجاج الواحد، مما يعني وجود فروق تصل إلى 10% في الأسعار.


واستند التقرير إلى مسح أجرته الصحيفة استنادًا إلى بيانات شركات الدجاج الرائدة في المملكة، وهي "الفروج الذهبي، التنمية، إنتاج، الوطنية، اليوم، ورضوى"، وذلك بالنسبة لحجم الدجاج الواحد الذي يبلغ ألف جرام.


ووفقًا للتقرير، فإن دجاج "رضوى" كان يحتل المرتبة الأعلى من حيث السعر، حيث كان متوسط سعره يصل إلى 21.38 ريال لكيلوغرام الدجاج الواحد، تليه شركة المراعي بدجاج "اليوم" الطازج بمتوسط سعر 20.5 ريال في المتاجر المحلية.


وفيما يتعلق بشركة "دواجن الوطنية"، كان متوسط سعر دجاجها الطازج يبلغ 20.45 ريال، يليه دجاج "إنتاج" التابعة للشركة العربية للخدمات الزراعية "أراسكو" بمتوسط سعر قدره 20.14 ريال في المتاجر المحلية.


وبلغ متوسط سعر دجاج "تنمية" الطازج 19.89 ريال، في حين جاء دجاج الفروج الذهبي الطازج بأقل سعر، حيث بلغ متوسط سعره 19.58 ريال في المتاجر المحلية لحجم ألف جرام.


يشير التقرير إلى أن هذه الأسعار تم جمعها من المواقع الرسمية والتطبيقات الذكية للمتاجر المحلية الموجودة في السعودية، والتي تشمل "بنده، كارفور، لولو هايبر ماركت، أسواق التميمي، وأسواق السدحان".


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022