leftlogo

تقرير حديث لـ«مونديليز العالمية» .. 71 % من المستهلكين يتناولون الوجبات الخفيفة مرتين يوميا

A A A
16279866241504004
مجموعة مونديليز العالمية
أعلنت مجموعة مونديليز العالمية، عن تأثير التحديات الاقتصادية الحالية على خيارات المستهلكين فيما يتعلق بتناول الوجبات الخفيفة في جميع أنحاء العالم، حيث يواصل غالبية المستطلعين في إعطاء الأولوية للوجبات الخفيفة، على الرغم من ارتفاع التكاليف والتحديات الاقتصادية القائمة.

وكشفت الشركة في تقرير أعدته مع شركة هاريس بول، الشركة المتخصصة في أبحاث السوق، وتعرف باسم "استطلاع هاريس"، اتجاهات وسلوكيات تناول الوجبات الخفيفة، بين آلاف المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع عبر 12 دولة، وذلك للسنة الرابعة على التوالي.

وتشير النتائج الرئيسية، إلى أن المستهلكين حول العالم يتناولون الوجبات الخفيفة:

-71 % من المستهلكين يتناولون الوجبات الخفيفة مرتين في اليوم على الأقل.
- 78 % من المستهلكين يستغرقون المزيد من الوقت لتذوق الوجبات الخفيفة اللذيذة.
- 61 % يأخذون وقتاً لتقسيم الوجبات الخفيفة قبل تناولها.
- يتجه المستهلكون بشكلٍ متزايد، نحو استبدال وجباتهم بالوجبات الخفيفة.
- 55% منهم إلى ارتفاع احتمال تناولهم وجبة خفيفة خلال الأوقات المخصصة لوجبات لطعام الرئيسية الثلاث.
- يُشكل التوجه نحو التقليل من النفايات، أولوية قصوى، حيث قال سبعة من كل 10 مستهلكين، بأنهم يعطون الأولوية للوجبات الخفيفة التي تتضمن مواد تعبئة أقل، في حين أشار 72 % بأنهم يعمدون عادةً إلى إعادة تدويرها.

الوجبات الخفيفة 

وأكد ديرك فان دي بوت، الرئيس التنفيذي في شركة مونديليز العالمية، أن المستهلكون في جميع أنحاء العالم يفضلون وجباتهم الخفيفة، والتي تندرج في إطار السلع والأغراض اللازمة التي تتميز بأسعار معقولة.
وأضاف، أن تناول الوجبات الخفيفة يُشكل وسيلة للمستهلكين للتواصل أو الاستمتاع بلحظات من السعادة والبهجة خلال يومياتهم، الأمر الذي يُشكل دلالة واضحة ويعزز بأنه يمكن الاستمتاع بكل وجبة خفيفة بطريقة واعية ومدروسة.

شركة مونديليز العالمية

توفر شركة مونديليز العالمية للمستهلكين الوجبات الخفيفة في أكثر من 150 دولة حول العالم.
وتتمتع موندليز بمكانة رائدة وتقود مستقبل صناعة الوجبات الخفيفة من خلال مجموعة من العلامات التجارية العالمية والمحلية الشهيرة مثل "أوريو" وبسكويت "بيلفيتا" و"لو" و"كادبوري ديري ميلك" وشوكولاتة "ميلكا" و"توبليرون" و"حلوى ساور باتش كيدز" و"كليف بار"، حيث وصل صافي عائداتها نحو 29 مليار دولار تقريباً، في العام 2021.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022