leftlogo

تقرير 2023...زيادة بنسبة 600% في عدد الشركات الغذائية الأعضاء في غرفة الصناعات

A A A
اجتماع الجمعية العمومية
اجتماع الجمعية العمومية
في اجتماع الجمعية العمومية لغرفة الصناعات الغذائية، تم اعتماد نتائج أعمال مجلس الإدارة برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي، واعتماد الميزانية والقوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 30 ديسمبر 2023.

تم استعراض تقرير مجلس الإدارة حول أنشطة الغرفة والخدمات المقدمة للأعضاء، مثل التدريب والدعم الفني والفعاليات والمؤتمرات ومشروعات التعاون الإنمائي مع الجهات الدولية.

في بداية كلمته، أشاد رئيس مجلس الإدارة المهندس أشرف الجزايرلي بالسياسات النقدية الأخيرة للبنك المركزي المصري، مشيداً بقدرة الدولة على جذب الاستثمارات الأجنبية والقضاء على السوق الموازية لتجارة العملة من خلال توحيد سعر الصرف وتسعيره وفقًا لآليات العرض والطلب.

وأكد الجزايرلي أن هذه السياسات أثمرت عن ارتياح كبير داخل القطاع الصناعي والشارع المصري، مما أدى إلى جذب استثمارات وعودة النقد الأجنبي للقطاع المصرفي، وبالتالي تسهيل العمليات التجارية واستيراد المواد الخام وتحرير البضائع والسلع في الأسواق.

كما أشار التقرير السنوي للعام المالي 2023 إلى تطور حركة العضوية بنسبة 6 أضعاف مقارنة بعام 2016، حيث بلغ عدد الأعضاء في عام 2023 نحو 23 ألف شركة ومنشأة غذائية تعمل ضمن منظومة الاقتصاد الرسمي، إضافة إلى تطوير خدمات الغرفة.

وأعلنت الغرفة تقديم خدماتها وأنشطتها في 12 محافظة من خلال 51 مشروع تدريب استفاد منها 1377 متدربًا، إلى جانب زيارات ميدانية للمصانع وتنفيذ مشاريع إنمائية متعددة، مثل برنامج التدريب على سلامة الغذاء وبرامج تدريبية متخصصة في صناعة الجبن والصناعات السمكية، إضافة إلى برامج في مجالات الاستدامة والاقتصاد الأخضر.

شملت جهود الغرفة في عام 2023 إصدار 1237 شهادة بيطرية و120 شهادة بيع حر، و244 خطاب دعم للمنتج المحلي، بالإضافة إلى عقد 280 لجنة فنية ومناقشة 170 مواصفة مصرية دولية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022