leftlogo

تقرير: 5 مليارات دولار حجم سوق زيت جوز الهند بحلول 2030

A A A
board-with-coconut-and-coconut-flakes-on-gray-tabl-2021-08-31-15-58-42-utc
زيت جوز الهند

توقع تقرير نشرته مجلة أبحاث SPER Market أن يصل سوق زيت جوز الهند العالمي إلى 5498 مليون دولار أمريكي بحلول 2030، بمعدل نمو سنوي يبلغ  4.8%، حيث يرجع نمو هذا السوق إلى زيادة استخدام زيت جوز الهند في مستحضرات التجميل.

استخدامات زيت جوز الهند 

جوز الهند المكرر

يعتبر المنتج الرئيسي لجوز الهند هو زيت جوز الهند، يتم استخدام جوز الهند المكرر في صناعة الأدوية والبسكويت والشوكولاتة والحلويات، إلى جانب الآيس كريم والسمن الصناعي.
 
تأثير Covid-19 على سوق زيت جوز الهند
تأثرت صناعة الأغذية والمشروبات بشكل كبير إثر تفشي وباء كورونا، حيث عمل وقف عمليات الاستيراد و التصدير إلى انقطاع سلسلة التوريد، بسبب فرض عمليات الإغلاق من قبل دول مختلفة.


عادة ما يتجه المستهلكون نحو المنتجات المناسبة لصحتهم، لذلك من المتوقع أن يؤدي ذلك إلى زيادة الطلب على زيت جوز الهند، وفق التقرير.
 
زيت جوز الهند البكر

يمثل زيت جوز الهند البكر ثاني أكبر حصة في السوق، حيث يستخدم على نطاق واسع في صناعات الخبز والحلويات والمشروبات، نظرا لنكهته الكريمية والاستوائية.


ونتيجة لخصائصه المضادة للأكسدة، يستخدم أيضا في الأطعمة الوظيفية، ومستحضرات التجميل والمنتجات الصيدلانية، لذلك من المتوقع أن يمثل أكبر حصة في سوق زيت جوز الهند على التوالي خلال فترة التوقعات.

مستحضرات التجميل

مستحضرات تجميل طبيعية

تلعب مستحضرات التجميل ذات المكونات الطبيعية العضوية دورا رئيسيا في نمو السوق بشكل أساسي، حيث من المتوقع أن يمثل قطاع مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية ثاني أكبر حصة في السوق خلال فترة التوقعات.

العوامل المؤثرة في السوق

لحم جوز الهند 
ونظرا لكونه ثمرة مثمرة بشكل طبيعي في المزارع فإن إنتاجه عرضة بشكل كبير للأمراض والفيضانات، ما يعمل على تقليل الإنتاج بشكل ملحوظ، وقد يؤثر ذلك أيضا بالسلب على إمدادات جوز الهند الطازج المطلوب لإنتاج زيت جوز الهند.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022