leftlogo

تقييم خدمة توصيل البقالة Instacart يصل إلى 9.3 مليار دولار في طرحها العام الأولي

A A A
instacart
instacart
خدمة توصيل البقالة "Instacart" تستهدف تقييمًا يتراوح بين 8.6 و9.3 مليار دولار في طرحها العام الأولي، وفقًا للمصادر المطلعة على الأمر، من المتوقع الكشف عن نطاق التقييم في ملف تنظيمي محدث للطرح العام الأولي اليوم الأثنين.

تشير التقارير إلى أن هذا التقييم المستهدف يشكل انخفاضًا كبيرًا عن التقييم السابق للشركة البالغ 39 مليار دولار في عام 2021،يرجع هذا الانخفاض جزئيًا إلى تراجع الطلب على خدمات التوصيل بسبب تحسن الأوضاع المتعلقة بجائحة فيروس كورونا.

من المقرر أن تقوم "Instacart" بإدراج أسهمها في سبتمبر المقبل، وفي إعلان لها يوم الجمعة، أعلنت "Instacart" أن أعمالها الأساسية أصبحت مربحة وأن شركة "PepsiCo Inc." قد استثمرت فيها.

أعربت "Instacart" أيضًا عن توصلها لاتفاق مع عدد من المستثمرين الرئيسيين، بما في ذلك "Norges Bank Investment Management" وشركات رأس المال الاستثماري "TCV" و"Sequoia Capital" و"D1 Capital Partners" و"Valiant Capital Management" للمشاركة في الاكتتاب العام.

في الأشهر الستة المنتهية في يونيو، سجلت "Instacart" إيرادات بلغت حوالي 1.48 مليار دولار، بزيادة قدرها 31٪ عن نفس الفترة في العام السابق، وسجلت أيضًا صافي دخل قدره 242 مليون دولار خلال هذه الفترة.

يأتي إعلان "Instacart" للإدراج العام بعد إعلان مصمم الرقائق "ARM" عن نيته تقديم الاكتتاب العام، قد يساهم نجاح هذه الإدراجات في تنشيط سوق الاكتتابات العامة الأولية في الولايات المتحدة، وفقًا لما صرح به رئيس خدمات الاكتتاب العام في برايس ووترهاوس كوبرز بالولايات المتحدة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022