leftlogo

دبس بالقرنفل ومعمول التمر بالزعفران و200 منتج

«تمور الطحان» لـFood Today: نستحوذ على 50% من مبيعات السوق المحلي.. ونتوسع في التصدير

A A A
palm-tree-with-fruits-2022-01-31-06-05-45-utc
نخيل البلح

تمور الطحان نجحت منذ إطلاقها في 2005 وإنشاء مصانعها بطاقات إنتاجية ضخمة خلال 2008 في التوسع والاستحواذ على حصة كبيرة من مبيعات السوق المحلية مع توفيرها مختلف أنواع التمور المحلية والمستوردة، بالإضافة إلى تنويع منتجات القائمة على التمور مثل دبس التمر والعمول بالتمر بأطعمة متعددة.

وكشف سيد أحمد مدير الاستيراد والتصدير بشركة «الطحان جولدن ديتس»، عن أن مبيعات الشركة من التمور المتنوعة المحلية والمستوردة ومنتجاتها تستحوذ على قرابة 50% من حجم السوق المحلية.

 

صادرات التمور المصرية


أضاف «أحمد» في تصريحات لـ Food Today، أن الشركة تسعى للتوسع في زيادة صادراتها خلال الفترة المقبلة لكنها تعمل حاليًا على الترويج للمنتج المصري من التمور في السوق الخارجية في الأسواق المختلفة لتمهيد الطريق أمام توسعاتها المستهدفة.

وأشار مدير الاستيراد والتصدير إلى أن الشركة صدرت منتجها إلى دول متعددة في أفريقيا مثل تشاد وبروندي، والصومال، اليابان، المغرب بكميات كبيرة، بالإضافة إلى نيجيريا، وكرواتيا.

«تمور الطحان  تصدر نحو 75 طن شهريا إلى المغرب وحدها فيما نسعى للتوسع في باقي الدول وعلى رأسها الدول الأفريقية والأوروبية، كما نصدر كميات إلى إندونيسيا وماليزيا»، بحسب المدير المسؤول.


معمول التمور

أوضح أن منتجاتها لا تقتصر على الشكل التقليدي للتمور المعبأة بل تنتج معمول التمر السادة وبالزعفران ومعمول التمر بالقرفة، ودبس بالقرفة، ودبس بالزنجبيل، وإضافة المكسرات والشكولاتة إلى التمور.

وتضم القائمة مجموعة من التمور المشكلة بالمكسرات والشكولاتة: (تمر لوز، شكولاتة وتمر، شيكولاتة بيضاء وتمر، لوز، شكولاتة ولوز، تمرشكولاتة، تمر قهوة، تمر كراميل).

ومنتجات تمور الطحان من مستخلصات التمر: (دبس التمر - دبس التمر بخلاصة القرنفل - دبس التمر بخلاصة الهيل - دبس التمر بخلاصة الزنجبيل، وعسل بالتمر، ومربى البلح

«نسعى للتوسع في مصنعات التمور، كما نتعاون مع وزارة الزراعة للاستفادة من الدراسات القائمة على التمور ومنتجاتها وكيفية الاستفادة من مشتقات التمور وإضافة قيمة مضافة للمنتج ترفع من قيمته وتضيف حصة جديدة لمبيعات الشركة في الداخل والخارج»، وفق مسئول الشركة.

 

أشهر أنواع التمور المصرية


وأضاف أن تمور الطحان تنتج مختلف الأنواع المحلية وهي التمور الصعيدي من محافظة الوادي الجديد والسيوي من سيوة، وتمر الواحات البحرية، كما تستورد الأصناف السعودية لكي يكون لديها مختلف أنواع التمور مثل السكري، روثانا، والمجدول، ونبتة علي، والخضري، وعجوة المدينة، وغيرها.

وتضم القائمة مختلف الأصناف 3 محلية و11 سعودي، بالإضافة إلى 200 منتج متنوع من هذه الأصناف من خلال تطوير منتجات جديدة و مبتكرة وعالية الجودة، وانظمت إلى القائمة البيضاء للهيئة القومية لسلامة الغذاء بعد استيفائها كافة الاشتراطات التي وضعتها الهيئة.

bakery-products-2021-08-26-16-53-28-utc
صادرات البلح المصري
arabian-dates-on-a-palm-tree-2022-02-28-15-26-50-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022