leftlogo

تمور الطحان وتمور المدينة ... منافسة على تقديم أفضل جودة مع أسعار اقتصادية

A A A
tamr
تمور
 لا شك أن العجوة تتمتع بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، حيث يُعد التمر أحد أهم وأقدم الفاكهة المرتبطة بمنطقة الشرق الأوسط والتاريخ الإسلامي، كما يبلغ عدد أنواعه أكثر من 200 نوع.
ونظرا لفوائده العديدة التي تٌعد مصدرا حيويا وأساسيا، فإن العديد من الشركات تقدم أنواع عديدة، ومن بين تلك الشركات تأتي شركة عجوة المدينة والطحان.

تمور عجوة المدينة


يعتبر تمر عجوة المدينة من أفضل أنواع التمور في العالم حيث يتم زراعته في مزارع النخيل بالمدينة المنورة، كما يتميز بفوائده الغذائية الكثيرة، إذ يحتوي على نسبة كبيرة من النشويات والفيتامينات، بالإضافة إلى الكالسيوم، الماغنسيوم، والزنك الذي يعمل على تقوية المناعة.
وعلى الرغم من الأشكال التي تتواجد عليها التمور، فإن أكثر ما يميز تمور المدينة هي شكلها الدائري وملمسها المجعد ولونها الأسود، إلى جانب مذاقها المميز واللذيذ والتي تنفرد به على عكس مذاق التمور الأخرى.
تتعدد أيضا تمور عجوة المدينة، حيث تأتي بالمكسرات مع الهيل، ولكنها لا تتوفر في مصر.
ونتيجة لجودتها العالية للغاية، ترتفع أسعارها بشكل كبير، والتي قد لا تكون مناسبة للبعض، إذ يبلغ سعر 400 جم (334.95) جنيها، و 200 جم بسعر (104.95) جنيها.

تمور الطحان


على الرغم من عدم وجود منافس لتمور عجوة المدينة، إلا ان تمور الطحان تميزت بجودة منتجاتها وتنوعها، بالإضافة إلى أسعارها الاقتصادية المناسبة لجميع الفئات.
كما تمتلك الشركة فريق خاص للتأكد من جودة التمور قبل طرحها بالأسواق وتعمل على استخدام أفضل التقنيات الحديثة لصناعة وتخزين وتعبئة التمور.
تتميز تمور الطحان بأنواع عديدة مثل التمر المصري والسعودي الذي يأتي بأنواع عديدة مثل الرطب السكري، المفتل، المبروم، برحي، صفاوي، مجدول، رطب صقعي، روتانا، كما تقدم تمر عجوة المدينة، والمٌشكلة التي تأتي بالشكولاتة البني، البيضاء، والمحشو بالقهوة والكراميل، الكاجو، اللوز، وغيرها.
ولكن أكثر ما يميز تمور الطحان هي توافرها في جميع السلاسل التجارية والمتاجر، بالإضافة إلى أسعارها الاقتصادية التي تكون في متناول الجميع، إذ يبلغ سعر علبة التمر السعودي من عجوة المدينة لكل 400 كجم بسعر 297 جنيها، في حين تتراوح جميع أسعار التمر الأخرى من 89.59 و 119.95 و124 و 270 جنيها.

لذلك يمكن القول بأن تمور الطحان يمكنها أن تحل محل تمور عجوة المدينة، وذلك بتقديمها أفضل الأنواع بجودة عالية وأسعار اقتصادية تناسب جميع الفئات.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022