leftlogo

«تنمية الريف المصرى الجديد»: بدء إجراءات استصلاح 1.5 مليون فدان

A A A
مشروعات حيوانية
مشروعات حيوانية

أعلنت شركة تنمية الريف المصري الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، عن بدء أعمال تغذية أراضي المنتفعين بمشروع المليون ونصف المليون فدان في منطقة غرب المنيا بالكهرباء بدءاً من اليوم.

وأوضح اللواء عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة الشركة، أنه تقرر إنهاء أعمال إدخال الكهرباء للمنطقة بنهاية شهر ديسمبر 2022، وذلك تنفيذاً للقرار الذي اتخذته قيادة شركة تنمية الريف المصري الجديد، بالتنسيق مع الجهة المنفذة لأعمال مد شبكات الكهرباء، بضغط البرنامج الزمنى لاتمام ذلك من 18 شهراً - مثلما كان مقررا له - ليصبح 10 أشهر فقط.

مشروعات زراعية عملاقة

وتمتلك شركة تنمية الريف المصري، خططا لتنفيذ عدد من مشروعات الصناعات المكملة والقائمة على الإنتاج الزراعي والحيواني مثل مصنع لإنتاج الأعلاف، ومصنع لاستخراج الزيوت، ومصنع لإنتاج المخللات، ومجزر آلي، وثلاجات حفظ، ومصنع لإنتاج السماد.

كما يستهدف المشروع تحقيق حجم إنتاج مبدئي في مرحلته الأولى يشمل زراعة 3أنواع من المحاصيل الزراعية بمساحة 375 فدانا، بالإضافة إلى زراعة مساحة 300 فدان أخرى بمحصول الزيتون المكثف (صنف زيت)، وتربية 1200 رأس غنم برقى مبدئياً.


رؤية مصر 2030


وكانت شركة تنمية الريف المصري الجديد، قد وقعت مؤخراً عقد اتفاق مع «مجموعة مدكور للمشروعات الهندسية»، يهدف إلى التعاون المشترك بين الطرفين في مجال مد وتنفيذ شبكات الكهرباء للأراضي المملوكة لشركة تنمية الريف المصري الجديد بمنطقة غرب المنيا، ضمن خطة الشركة نحو ربط أراضي المنتفعين بمشروع المليون ونصف المليون فدان بالشبكة القومية للكهرباء.

ويتم وفق هذا التعاقد، تنفيذ المرحلة الأولى من تغذية أراضي الـ 1.5 مليون فدان بغرب المنيا على مساحة 285 ألف فدان، وفق أحدث وأسرع الآليات والتقنيات الممكنة، وبأفضل قيمة سعرية، بما يخدم المشروع القومي ويأتي في صالح المنتفعين، بينما تقوم "الريف المصرى الجديد" كذلك حالياً بالإعداد لتنفيذ باقي المراحل تباعاً، بالتنسيق مع عدد من الخبراء والمكاتب الاستشارية، نحو سرعة استكمال وتنفيذ جميع الشبكات الداخلية لأراضي المشروع.

وقد أكد اللواء عمرو عبد الوهاب، أن هذا الاتفاق يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة تعزيز التعاون البنَّاء بين مختلف المؤسسات والكيانات بالدولة، واستغلال الخبرات والقدرات التصنيعية الوطنية من أجل تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى بالدولة وفقاً لرؤية مصر 2030.


خضروات

مزرعة دواجن

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022