leftlogo

توافر الأحجام والتنوع في المنتج يحسم المنافسة بين "لمار" و "جهينه بيور" في سوق المشروبات الطبيعية

A A A
lamar
لمار vs جهينة بيور
في سوق المشروبات الطبيعية، تتنافس العديد من الشركات لجذب المستهلكين نحوهم وتحقيق النجاح التجاري، ومن أشهر الشركات التي تنتج مشروبات بيور طبيعية هما شركة "لمار" وشركة "جهينة بيور".
وفي المقدمة، سنستعرض لكم نبذة مبسطة عن كل شركة، وعن كيفية تنافسهم في الأسواق، حيث تتمحور المنافسة بينهم في حول جودة المنتج، والأحجام المتوفرة، والأنواع المتاحة، وسعر المنتج في الأسواق.

شركة "لمار"

بدأت شركة الأسكندرية الزراعية في عام 1985م في إنتاج حليب عالي الجودة لتزويد الشركات الأخرى بالحليب الخام، وفي عام 2012 بدأ بتصنع حليب خاص بأسم "لمار"، ويتم تصنع جميع خطوات الحليب وعصائر "لمار"  داخل الشركة، وذلك لإمتلاكم مزرعة مستقلة ومكتفية ذاتياً تحت شعار "مباشرة من المزرعة الى العبوة"، مما يضمن للمستهلك نقاء وجودة المنتج العالية.

شركة "جهينة بيور"

بدأت شركة "جهينة" المصرية للصناعات الغذائية في عام 1983م، في إنتاج ومعالجة وتعبئة مجموعة متنوعة من منتجات الألبان والعصائر وأيضاً منتجات الطهي، حصلت شركة "جهينة" على مرتبة الصدارة في مصر والشرق الأوسط، وذلك بفضل منتجاتها الصحية والآمنة وجودتها العالية، حيث بدأت بإنتاج عصائر "جهينة بيور" في عام 2001، وهى عصائر طبيعية 100%.

جودة المنتج

تتميز كل من الشركتين "لمار" و "جهينة بيور" بالجودة والنقاء وتتميز منتجاتها بالطعم الطبيعي والقيمة الغذائية، فهما يقدمهان عصائر طبيعية 100% وخالية من السكر وأي إضافات أو مواد حافظة، كما أنها غنية بالفيتامينات والعديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان.

الحجم والأنواع 

بالنسبة الى الحجم، فإن توفر كل من الشركتين نوعين من الأحجام المختلفة لمنتجات بيور، فإن الأحجام المتاحة في شركة "لمار" هى 1 لتر و200 مل، بينما توفر شركة "جهينة بيرو" حجم 1 لتر وحجم 235 مل.
أما بالنسبة الى الانواع، توفر شركة "جهينة بيور" حوالي عشر أنواع النكهات المختلفة، وهى البرتقال وجزر، برتقال، مانجو وخوخ، تفاح، أناناس، عنب أحمر، طماطم، جوافة كوكتيل، كوكتيل و رمان.
بينما توفر "لمار" أنواع أقل من النكهات وهما  تفاح، برتقال، اناناس، رمان، عنب أحمر، كوكتيل التوت البري، كوكتيل مانجو وعصير طماطم.

السعر والتكلفة

يعتبر السعر عامل محوري في إتخذ قرار الشراء، لكن لا يوجد تفاوت كبير في الأسعار بين "لمار" و "جهينة بيور"، فنجد أن أغلب أسعار "لمار" في كارفور لحجم 1 لتر تتراوح من 37.65 الى 38.25 جنيهاً، بينما يسجل سعر "جهينة بيور" لحجم 1 لتر 38.75 جنيهاً.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022