leftlogo

توريشميا تستثمر 5 ملايين دولار لبناء مضخات مياه في مصر

A A A
مضخات
توريشيما
قامت الشركة اليابانية توريشيما بتخصيص مبلغ 5 ملايين دولار أمريكي، وذلك لاستخدامها في بناء مركز لإنتاج مضخات للمياه في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

موقع المركز


يقع المركز في مشروع الصناعية السخنة الذي طورته شركة السويدي للتنمية الصناعية، إحدى شركات مجموعة Elsewedy Electric Group،

هدف المركز
33


تمتد مساحة المركز على أكثر من 30 ألف متر مربع، إذ يقوم بغرض تجميع، تصنيع، وتوريد مضخات المياه الضخمة المستخدمة للأغراض الصناعية والمدنية، مثل محطات معالجة وتحلية المياه.

تلبية احتياجات السوق المصري


كما تخطط الشركة أيضا في صناعة قطع غيار محلية لتلبية احتياجات السوق المصري، حيث ستساهم كلا الشركتين في 100 وظيفة في البلاد.
بالإضافة إلى ذلك، تستعد مجموعة توريشميا لإعادة تأهيل وزيادة كفاءة المحركات والمضخات المملوكة للحكومة المصرية.

صرح أليستر فليت، العضو المنتدب Torishima Service Solutions، أنه في غاية السعادة وذلك لتأسيسهم خدمة محلية، ووجود صناعي في مصر.
وأضاف فليت، أنهم يتطلعون إلى الشراكة مع المستخدمين النهائيين في مجالات المياه ومياه الصرف الصحي، الري، والطاقة وذلك لتحسين موثوقية المضخات الكبيرة المثبتة، بالإضافة إلى التأكد من أن مصر لديها أكثر المضخات كفاءة في المنطقة.

استثمارات بحوالي 3.6 مليار دولار


في حين قال وليد جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمنطقة الاقتصادية المتخصصة، أن مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالمناطق الصناعية وافق على 46 مشروعا باستثمارات تبلغ حوالي 3.6 مليار دولار بين يوليو 2022 ومايو 2023 في مناطقها الصناعية.
كما قال أن الدولة تهدف إلى تعزيز الاستثمارات اليابانية، والتي من الممكن أن تستفيد من الموقع الجغرافي المتميز، إلى جانب تسهيل الوصول إلى الأسواق الأفريقية والأوروبية.

علاوة على ذلك، يزداد الطلب على مضخات المياه نتيجة استمرار ارتفاع الطلب على المياه للاستخدامات السكنية، الاستخدام الزراعي، ارتفاع تكاليف الطاقة، التدهور البيئي، والاستثمارات في تطوير البنية التحتية والإسكان.
ووفقا لMarkNtel Advisors، من المتوقع أن ينمو سوق مضخات المياه المحلية في مصر بمعدل نمو سنوي مركب كبير خلال فترة التوقعات، أي 2023-2028.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022