leftlogo

«توشكى مصر فور سي فود» لـFood Today: غزونا نيوزيلندا بـ «استاكوزا النيل»

A A A
استاكوزا
استاكوزا
تمكنت شركة «توشكي مصر فور سي فود» من دخول منتجاتها من استاكوزا النيل إلى نيوزيلندا لأول مرة الشهر الماضي، مستهدفة التوسع في التصدير ودخول أسواق جديدة بالإضافة إلى سوقها الرئيسة وهي أمريكا.

قال أسامة الشربيني، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن دخولها السوق الجديدة سيدعم خطة الشركة لمضاعفة صادراتها خلال العام الجاري بالتزامن مع نمو الطلب في أمريكا.

لفت «الشربيني» في تصريح خاص لـFood Today، أن الفترة الحالية تشهد منتجات الشركة طلبًا متزايدًا من السوق الأمريكي، كما توجد طلبات من روسيا فيما مازالت حركة تصدير الأسماك متوقفة إلى أوروبا لحين تجديد البروتوكول المنتظم لتصدير هذه المنتجات إليها.

وأشار إلى أن منتج الشركة من استاكوزا المياه العذبة تنافس بقوة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي السوق التي سيطرت عليها الصين لسنوات طويلة.

وتصدر «توشكي مصر فور سي فود» الاستاكوزا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وروسيا، والصين، بنحو 1200 طن سنويا.

وأنشئت "توشكي مصر فور سي فود" منذ أكثر من 21 عامًا، فيما أخذت خطوة التصدير في 2018 بعد تحولها لإطلاق علامة تجارية بعد أن كانت تعتمد على توريد منتجها لمصنع صينى في مصر، الذي كان يصدر منتجها بعد ذلك.

وتحرص على المشاركة في المعارض الخارجية المتخصصة في المأكولات البحرية بأمريكا الشمالية وبلجيكا، لتوسيع قاعدة عملاءها لزيادة الصادرات ضمن خطتها لرفع الطاقات الإنتاجية.

منتجات توشكي مصر فور سي فود 
واقتران اسم مصر باسم الشركة كان له هدف وليس صدفة حيث تعمدت «توشكي مصر فور سي فود» على اقتران اسم مصر باسم منتجها كوسيلة ترويجية بأن مصر تمتلك هذا المنتج ولا يقتصر على الصين فقط، والتصحيح فكرة ترسخت في أذهان المستهلكين في أمريكا.

والاستاكوزا المصرية تتميز بمذاقها ووزنها الكبير "جامبو" الذى يزيد عن 45 جرام للواحدة، كما يتمتع برسوم جمركية أقل من الاستاكوزا الصيني التي تدخل إلى أمريكا.

أكبر منتجي الاستاكوزا فى العالم
وتعتبر كل من مصر وإسبانيا والصين أكبر منتجي الاستاكوزا فى العالم، فيما خرجت الصين من المنافسة نتيجة لرفع الجمارك، فضلا عن ارتفاع تكلفة الشحن الدولى خلال فترة تفشى وباء كورونا ومازالت قائمة.

وحظت الاستاكوزا المصرية بقدرة تنافسية ومزايا تصديرية بشكل أكبر خلال السنوات الأخيرة مع زيادة أسعار الشحن الدولي وخاصة أسعار الشحن مع الصين، وهو ما ساهم في زيادة الاعتماد عليها مقابل المنتج الصيني.

تطوير الشكل 
وحرصت الشركة على تطوير أساليب تعبئة المنتج للوفاء باحتياجات العملاء بالخارج وذلك من خلال عملية تطوير شاملة لمنتجات التعبئة والتغليف في 2019، كما أضافت عبوات بأوزان جديدة تتناسب مع طلب الأفراد في المنازل والسوبر ماركت.

وتدرس "توشكي مصر فور سي فود" إنشاء مزارع استاكوزا وذلك من خلال التعاون مع جامعة عين شمس، بالإضافة إلى الاستفادة من التجربة الصينية، وذلك لانخفاض تكلفة الإنتاج وجدواها الاقتصادية، حيث تعتمد على أكل الطحالب والبروتين النباتي ومخلفات الزراعة ولما له من دور فى الحفاظ على البيئة.


recipe-of-lobster-with-linguine-2021-09-03-16-49-29-utc
fresh-seafood-skewers-with-lemon-and-parsley-for-g-2022-04-08-13-44-37-utc
red-boiled-lobster-seafood-on-a-black-plate-backgr-2021-09-04-10-30-46-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022