leftlogo

توقعات بانخفاض أسعار الألبان في موسم ربيع 2024 في مصر

A A A
ألبان
ألبان
من المتوقع أن تشهد أسعار الألبان ومنتجاتها انخفاضًا مع بداية موسم ربيع 2024 في مصر، إذ تتضاعف كمية الألبان المتاحة بالمقارنة مع فصل الصيف، ما يزيد من توافرها بكميات كبيرة أمام المصنعين. 

ويدعو حسين أبو تجار رئيس رابطة مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية إلى ثبات الأسعار في السوق المحلية، وتشديد الرقابة على السريحة، ومحاربة الألبان المصنعة التي تحتوي على مواد نباتية.

ويشير أبو تجار إلى أن نحو 20% من المصانع في مصر تعتمد على الألبان المصنعة في صناعة الأجبان، ويطالب بوضع قواعد وشروط لاستخدامها في الصناعة. 

وتسعى الحكومة لتطوير مشروع مراكز تجميع الألبان لتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين، إذ تم حصر مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية وتحديد احتياجاتها.

بالمقابل، يؤكد ولاء البحراوي عضو المشروع القومي لمراكز تطوير الألبان أن أسعار الألبان ستظل مرتفعة حتى نهاية فصل الصيف، نتيجة ندرة اللبن وانخفاض عدد رؤوس الماشية في مصر. 

وتعتمد كبرى الشركات العاملة في تصنيع الألبان والأجبان بنسبة 70% على الألبان المصنعة بسبب انخفاض اللبن الخام في مصر وعدم تنظيم سوق اللبن الخام فيها.

واختتم بأن من المهم وضع قواعد وشروط لاستخدام الألبان المصنعة في الصناعة، وتشديد الرقابة على السريحة ومحاربة الألبان المصنعة التي تحتوي على مواد نباتية، لتحسين جودة المنتجات وتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022