leftlogo

توقعات بانخفاض إنتاج الأرز بكوريا الجنوبية مع ارتفاع أسعار الارز عالميًا

A A A
images
أرز
  كشفت بيانات حكومية بكوريا الجنوبية أنه من المتوقع أن ينخفض إنتاج الأرز في البلاد بمقدار 2.1 % على أساس سنوي في عام 2023، حيث يرجع ذلك بسبب تقلص مساحة حقول الأرز.

وصرحت وكالة الانباء الكورية "يونهاب"، اليوم السبت، أنه من المرجح أن يصل إنتاج الأرز للبلاد إلى حوالي 3.68 ملايين طن هذا العام بالمقارنة مع 3.76 ملايين طن في العام الماضي، وذلك حسبما أشارت البيانات الصادرة عن دائرة الإحصاء.

حيث أفادت دائرة الإحصاء، أن التراجع جاء في الوقت الذي تقدر فيه المساحة الإجمالية لحقول الأرز بنحو 7,080 كيلومتر مربع هذا العام، بانخفاض 2.6 بالمائة عن عام 2022.

وتشجع كوريا الجنوبية مزارعي الأرز على التحول إلى محاصيل بديلة، كجزء من استراتيجيتها لإدارة العرض وتحقيق استقرار الأسعار.

وقالت دائرة الإحصاء أنه نتيجة للظروف الجوية المواتية، فأنه من المتوقع أن يصل الإنتاج لكل 10 أفدنة من الأراضي إلى 520 كيلوجراما، بزيادة 0.5 بالمائة على أساس سنوي.

كما من المتوقع أن يكون إقليم جولا الجنوبي أكبر منتج للأرز لهذا العام بـ 728 ألف طن، ويليه إقليم تشونغ تشيونغ الجنوبي بـ 720 ألف طن، وإقليم جولا الشمالي بـ 575 ألف طن.

ويعد الأرز غداء أساسيا للكوريين، لكن استهلاكه ظل ينخفض باستمرار في العقود الأخيرة بسبب التغييرات في النظام الغذائي بشكل أساسي.

وبلغت أسعار الأرزّ في العالم أعلى مستوياتها منذ 13 عامًا في أيلول/سبتمبر على خلفية المخاوف من تأثير ظاهرة "النينيو" المناخية على المحاصيل في تايلاند والهند، حسبما أفادت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، أمس الجمعة.

توقعات بانخفاض إنتاج الأرز بكوريا الجنوبية مع ارتفاع أسعار الارز عالميًا
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022