leftlogo

توقعات بنمو إيرادات «Mondelez» إلى 2 مليار دولار في الهند بحلول 2030

A A A
maxresdefault
شركة «Mondelez» تزيد استثماراتها في الهند سنويـًا

تنتظر شركة «Mondelez International Inc» الأمريكية للصناعات الغذائية، نمو إيراداتها في الهند بنسبة 10 إلى 11% على مدار سنوي، مما يمكن من تحقيق عائد بقيمة 2 مليار يورو بحلول عام 2030، وذلك وفقـًا لتوقعات الشركة.

خطة المستقبل


تُنتج الشركة شوكولاتة «Cadbury Dairy Milk»

وقال ديرك فان دي بوت، الرئيس التنفيذي لشركة «Mondelez International Inc» متعددة الجنسيات، "لقد وضعنا خطة حول مستقبل الشركة حتى عام 2030.

 

ونعتقد أن الهند ستلعب دورًا استثنائيًا في هذه الخطة". وكانت الشركة المُصنعة لشوكولاتة «Cadbury Dairy Milk»، أعلنت  العام الماضي عن إيرادات بلغت 1.2 مليار دولار في الهند. وجاءت هذه النتائج لتُظهر نمو نشاط شركة «Mondelez» بنسبة 21 % وهو أعلى من معدل نموها في السنوات الثلاث السابقة والذي توقف عند 11%.

مبيعات البسكويت 


بسكويت Bournvita  من إنتاج «Mondelez» الهند

ووصلت مبيعات الشركة من علامتها التجارية لبسكويت «Oreo»، إلى 100 مليون دولار في الهند، لتصبح «Mondelez» مالكة لـ2% من حصة سوق البسكويت في البلاد.  كما تُنتج الشركة بكسويت تحت علامتها التجارية Bournvita . وتركز شركة «Mondelez» على زيادة تغلغلها في السوق الهندية حيث تأتي 80% من مبيعاتها في البلاد عبر الطرق التقليدية.

 

وتستثمر شركة «Mondelez» باستمرار في الهند وتضيف سنويـًا خطوط إنتاج جديدة لتلبية الطلب المحلي في الهند. يأتي ذلك وسط اعتزام الشركة الاستحواذ على شركة هندية. وقال ديرك فان دي بوت: "هناك دائمًا احتمال إيجابي بأننا سنستحوذ على شركة هندية، والتي ستكون استثمارًا هائلاً".

ويأتي إعلان شركة «Mondelez» بشأن إيراداتها في الهند، بعد أيام من كشفها التوسع في إندونيسيا باستثمارات بلغت قيمتها 23 مليون دولار في خط إنتاج بسكويت «Oreo» بمنطقة سيكارانج الصناعية. وتتواجد شركة «Mondelez» في 160 دولة حول العالم.

 

وحققت في العام الماضي  أرباحًا بلغت 4.3 مليار دولار بزيادة 21% مقارنة بعام 2020.  وبلغت  إيرادات الشركة المُنتجة  للحلويات والمشروبات والوجبات الخفيفة، نحو 28.7 مليار دولار العام الماضي، بزيادة 8% من مستوى 26.6 مليار دولار في عام 2020.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022