leftlogo

توقف نشاط دانون في إسبانيا بسبب الوقود.. و 500 مليون يورو لعودة الإمدادات

A A A
close-up-of-woman-eating-berries-and-yogurt-2021-08-29-23-41-24-utc
توقف منتجات دانون بروسيا

أعلنت شركة Danone الفرنسية للمنتجات الغذائية، وقف إمداد أسبانيا بمنتجاتها بسبب امتناع سائقي الشاحنات في البلاد عن العمل.

 

ضخ 500 مليون يورو لمساعدة قطاع النقل

 Alpro

وقال مسئولي مصانع Activia  و Alpro، إنه لم يتم التوصل إلى حلول لإنهاء أزمة  السائقين، والتي مضى عليها أسبوع، وسيتعين على الشركتين اتخاذ قرار صارم وإيقاف نشاطهما مؤقتًا.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء في 21 مارس الماضي، أن الحكومة الإسبانية وافقت على ضخ 500 مليون يورو (551.35 مليون دولار امريكي) كمساعدة مباشرة لقطاع النقل، على أمل إنهاء توقف السائقين عن العمل عقب ارتفاع أسعار الوقود.

وقالت Danone: "واثقون من أنه يمكن تسريع المفاوضات للوصول إلى اتفاق ثنائي في أقصر وقت ممكن، وبالتالي نكون قادرين على استئناف النشاط في أقرب وقت ممكن".

وحذرت عملاق الأغذية الفرنسية من أنه إذ لم يتم التوصل إلى اتفاق وشيك، فإنها ستضطر إلى التوقف عن إمدادات الحليب.

جهود Danone لإعادة نشاطها لإسبانيا

 منتجات شركة Danone 

وأضافت الشركة: "حتى الآن بذلت Danone كل جهد ممكن للحفاظ على نشاطها الطبيعي في إسبانيا رغم الصعوبات التي تواجهها مؤخرًا، ومع ذلك فإن الوضع غير المسبوق المتمثل في عدم الاستقرار  وأزمة النقل الحالية قد بدأ  في التأثير على توريد المواد الخام الأساسية لمنتجات مثل الحليب كامل الدسم والقشدة".

وتوظف دانون 2000 عامل في شركتها بإسبانيا التي تُعد واحدة من أكبر أسواق دانون في أوروبا من حيث المبيعات السنوية.

أهداف شركة Danone

 مصنع شركة Danone   

وتعتبر Danone شركة ذات مهمه قوية في الحفاظ على حصة عملائها من خلال الطعام، حيث أنها شركة رائدة في مجال الأغذية والمشروبات وتعتمد على 3 فئات مهمه للصحة والنمو منها (منتجات الالبان الأساسية، المنتجات النباتية، المياه، التغذية المتخصصة).

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022