leftlogo

توقيع اتفاقية تخصيص أرض في منطقة السويس لشركة ميانتا الفرنسية للأجهزة المنزلية الصغيرة

A A A
توقيع البروتوكول
توقيع الاتفاقية
أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن توقيع عقد تخصيص قطعة أرض بمساحة 20 ألف متر مربع لصالح شركة ميانتا الفرنسية للأجهزة المنزلية الصغيرة، لإنشاء مصنعها الثالث داخل "إندستريا السخنة" بالمنطقة الاقتصادية التابعة للسويدي إليكتري. 

يستهدف التعاون بين الطرفين بدء استثمار شركة ميانتا ما يقرب من خمسة ملايين دولار في إنشاء مصنع ومستودع للأجهزة المنزلية الصغيرة، وهو يعد المصنع الثالث للشركة المقرر افتتاحه عام 2024، وذلك في إطار خططها لأن تصبح مركزًا للتصدير لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأعرب وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن سعادته بجذب الاستثمارات الأجنبية المتنوعة داخل مشروعاته، مشيراً إلى أن وجود علامات تجارية دولية مثل شركة ميانتا داخل المنطقة يعكس ثقة المستثمر الأجنبي في المناخ الاستثماري بالمنطقة الاقتصادية.

 وصرح المهندس محمد القماح الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية بأن هذا التعاون يأتي في إطار دعمهم للمصنعين بتطوير وتشغيل مناطق صناعية مستدامة ومتكاملة بمجموع تسع مدن صناعية في مصر وإفريقيا.

يتضمن المشروع إنشاء مصنع ومستودع للأجهزة المنزلية الصغيرة، ويتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية للمصنع 650 ألف جهاز بحلول عام 2025. كما يشمل المشروع قطعة الأرض المخصصة للمستودع والذي تبلغ طاقته الاستيعابية أكثر من 200 حاوية. 

ومن المتوقع أن يصل عدد المنتجات المصنعة محلياً إلى 60 منتجاً متنوعاً من أدوات إعداد الطعام والطهي والأجهزة المنزلية، ويوفر المصنع الجديد 250 فرصة عمل للشباب المصري.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022