leftlogo

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والصين لتصدير المانجو المصرية

A A A
مانجو
مانجو

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، ونائب وزير الجمارك الصيني، وانج لينجون، توقيع مذكرة تفاهم لتصدير المانجو المصرية إلى الأسواق الصينية، جاء ذلك وفقًا لبيان صادر عن وزارة الزراعة.

وأشار القصير إلى أن توقيع هذه المذكرة يعد نقطة مضيئة في تعزيز زيادة الصادرات الزراعية المصرية إلى السوق الصينية، ويسهم في تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وأكد أن هذه المذكرة تشكل نقطة انطلاق لإعلان قدوم المانجو المصرية إلى السوق الصينية، وتعزز وجود المنتجات الزراعية المصرية في الأسواق الصينية.

من جانبه، أشار نائب وزير الجمارك الصيني إلى أن السلع المصرية في الأسواق الصينية قد زادت بنسبة 30٪ خلال الأعوام الماضية، وأن الموالح المصرية تحتل المرتبة الثانية بين المنتجات الزراعية المصدرة إلى الصين من جميع أنحاء العالم، وتحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين الصينيين، وأعرب عن طموحه في أن تحتل الموالح المصرية المرتبة الأولى قريبًا.

وأشار نائب وزير الجمارك الصيني إلى أهمية التسريع في عملية تصدير الفلفل الحار المصري إلى السوق الصينية، ودعا إلى إعداد مسودة مذكرة تفاهم لتسهيل هذه العملية وتوقيعها في أقرب وقت ممكن.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022