leftlogo

تيوليب لـFood Today : نمو الطلب على الصناعات الغذائية ينعش «التعبئة والتغليف»

A A A
beautiful-young-woman-with-paper-bag-of-vegetables-2021-09-04-09-21-31-utc
تعبئة

ساهم نمو الصناعات الغذائية خلال الفترة الماضية في نمو الصناعات المغذية له، خاصة التعبئة والتغليف، على الرغم من المعوقات الأخرى التي تواجهها مثل ارتفاع أسعار الخامات.


صناعة عبوات المنتجات الغذائية


وقال إبراهيم سالوط المدير التنفيذي لشركة تيوليب للطباعة والتغليف (المتخصصة في صناعات منتجات تعبئة وتغليف الأغذية ومستحضرات التجميل )، إن ارتفاع أسعار الخامات العالمية المستخدمة في صناعات عبوات المنتجات الغذائية مثل البولي البروبلين والورق، لم تعرقل نمو القطاع بدافع من نمو الطلب على الصناعات الغذائية.

وأضاف سالوط لـ Food Today، أن أبرز المنتجات الغذائية التي شهدت نموا ملحوظا خلال الفترة الماضية هي الأجبان والحلاوة والشوكولاتة السبريد، متوقعا استمرار نمو هذه المنتجات والصناعات المغذية طيلة العام سواء في موسم المصايف أو الموسم الدراسي بالتوازي مع الاستهلاك التقليدي لها خارج المواسم.


شركة ميبكو لمواد التعبئة والتغليف


وأعلنت شركة ميبكو لمواد التعبئة والتغليف في وقت سابق، رغبتها في الاستفادة من ارتفاع الطلب بمعدلات كبيرة خاصة من الدول الأفريقية على المنتجات المصرية، من خلال تدشين مصنعا جديدا لها في إحدى دول الجنوب بالقارة الأفريقية.

وتسعى الشركة إلى مستهدفات أقوى بمرور الوقت، إذ تستهدف التوسع بالدرجة الأولى في السوق السوداني التي تحتل المرتبة الثانية على قائمة أبرز مستوردي الأغذية المصرية، بالإضافة إلى نيجيريا، وأسواقًا أخرى خارج القارة.

وقال مصطفى السعيد، رئيس مجلس إدارة RKB المتخصصة في صناعة منتجات تعبئة عبوات الوجبات الجاهزة، إنها تشهد ارتفاعا في الطلب عليها خلال موسم المصايف في المحافظات الساحلية، بفضل انتعاش مبيعات المطاعم في تلك الفترة.


تعبئة الوجبات الجاهزة 

وأضاف السعيد أن حركة الطلب على مواد تعبئة الوجبات الجاهزة من قبل المطاعم بدأت ترتفع وستصل ذروتها عقب انتهاء الموسم الدراسي.

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الخامات سيرفع أسعار منتجات التعبئة، خاصة أن الصناعات الغذائية تعتمد على أجود الخامات، وهو ما سيجعل زيادة أسعارها ملحوظا.

وبحسب بيان المجلس التصديري للصناعات الغذائية، كشف ارتفاع القطاع خلال الربع الأول من العام الجاري إلى حوالي 1.045 مليار دولار مقابل 996 مليون جنيه، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ويعمل المجلس حاليا على خطة لتنمية الصادرات من خلال زيادة الأنشطة الترويجية ودعم التواجد المصري في عدد من دول العالم بناء على الدراسة التي أعدها المجلس للقطاع في الربع الأول من عام 2021.

واستهل المجلس تحركاته في عام 2022 بتنظيم بعثة ترويجية إلى كينيا في يناير 2022 ثم تنظيم المشاركة المصرية في معرض جلف فود دبي في فبراير 2022 ثم المشاركة في وفد وزارة الخارجية إلى جيبوتي في مارس 2022.

ويدرس المجلس إيفاد عدد من البعثات التجارية إلى دول أفريقية وعربية حتى نهاية العام الجاري بجانب الاستمرار في أنشطة المعارض الدولية وتوفير المعلومات التسويقية والندوات واللقاءات الالكترونية.

close-up-of-woman-holding-vegetables-and-fruit-2022-01-07-23-17-56-utc
soda-packages-in-a-supermarket-2021-09-02-19-17-16-utc




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022