leftlogo

«جالينا» لـFood Today: «إنشاء شركة في كينيا لتصبح مركزًا لنا في 7 دول أفريقية»

A A A
woman-picks-up-package-of-frozen-vegetables-2021-08-26-16-26-17-utc
خضروات مجمدة

تدرس الشركة المصرية البريطانية للتنمية العامة «جالينا» إنشاء شركة لها في دولة كينيا لتصبح مركزا لها للتوسع في أفريقيا ضمن خطتها الطموحة للتوسع في القارة السمراء.

وقال الدكتور عبد الواحد سليمان، رئيس مجلس الإدارة، إن إنشاء الشركة الجديدة سيكون مركزًا لـ«جالينا» في 7 دول أفريقية مجاورة إلى كينيا.

صادرات جالينا

وأشار «سليمان» في تصريحات خاصة لـ Food Today، إلى أن الشركة تصدر حاليا إلى 65 دولة حول العالم فيما تسعى إلى زيادة صادراتها سواء في الكميات التي تصدرها للدول الحالية أو في دخول دول جديدة بمختلف مناطق العالم وعلى رأسها أفريقيا.

ورفعت «جالينا» طاقتها الإنتاجية من 28 ألف طن إلى 35 ألف طن بعد التحديثات التي أضافتها الشركة من خطوط الإنتاج الجديدة؛ بهدف التوسع بصادراتها في أمريكا وأفريقيا وباقي المناطق من العالم، من خلال زيادة عدد عملائها الموزعين لمنتجها في الخارج، ولتلبية زيادة الطلب الخارجي على منتجات الخضروات والفاكهة المجمدة.

وتقدمت مؤخرًا شركتان سعوديتان لمشاركة «جالينا» في زيادة رأس المال والتوسع في خطط الشركة، فيما تدرس الشركة العروض المقدمة والتي ستمكنها في حال الموافقة من مضاعفة رأس المال وتوفير 500 مليون جنيه، وستتيح للشركة التوسع بشكل أكبر في الأسواق الأفريقية.

توسعات جالينا في أفريقيا

وأعدت «جالينا» دراسة وافية للتوسع في دول القارة السمراء وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى دخول منتجها للسوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

وتأسست «جالينا» في 1996، وتصدر حاليًا كامل إنتاجها من الخضراوات المجمدة التي تضم: (البازلاء الخضراء، البازلاء الخضراء مع الجزر، الفاصوليا الخضراء، والسبانخ المفروم والجزر المكعبات والخضار المختلطة، الخرشوف ، البامية في أحجام مختلفة، ملوخية، والقلقاس، القرنبيط، الباذنجان ، البطاطا ، الكوسة، البروكلي، الطماطم، أوراق العنب في محلول ملحي، والبصل.

صادرات الفواكه المجمدة


وتضم قائمة منتجات الشركة الفواكه المجمدة أبرزها: (الفراولة، التين، المانجو، الشمام، المشمش، الرمان، الخوخ، الجوافة).

وتستعد «جالينا» إلى إطلاق أول فرنشايز في مصر للخضروات والفاكهة المجمدة، وتعتزم منح امتيازها للعلامة التجارية «جالينا جالو» لافتتاح 1000 فرع لها خلال 5 سنوات.

وتخطط «جالينا» المتخصصة في تصدير الخضروات والفاكهة المجمدة لإطلاق علامتها التجارية للسوق المحلية «جالينا جالو» قريبا، مستهدفة انتشار علامتها الجديدة في مختلف المحافظات على أن تبدأ في القاهرة بداية الأمر.

وتستهدف افتتاح نحو 250 فرعًا بنظام الفرنشايز خلال العام الجاري، كما ستنسق الشركة للتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لتوفير قروض للشباب المتقدمة للحصول على امتياز علامتها التجارية، بالإضافة إلى إطلاق حملة إعلانية كبيرة مروجة لعلامتها في السوق المحلية.
assortment-of-mixed-frozen-vegetables-2022-02-05-10-59-31-utc
woman-picks-up-package-of-frozen-vegetables-2021-08-26-16-26-58-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022