leftlogo

«جدد نشاطك» بـ «مشروب الطاقة».. قائمة بأكبر «العلامات التجارية» عالميًا

A A A
rose-flavoured-cold-drink-2021-08-28-02-30-06-utc (1)
مشروبات الطاقة

«energy drink».. أو ما يُعرف بـ«وقود حياتك»، مشروب لا تخلو منه السلاسل الكُبرى والمحال التجارية بدول العالم، تجد زحامًا من نوعًا خاص لشرائه.


يحتوي «مشروب الطاقة» على مُركبات منبهة «كافيين» ومستخلصات عشبية، وأحماض التورين والأمينية، يتهافت على شراءها الملايين للحصول على التنبيه الذهني والبدني.


وشهد سوق مشروبات الطاقة العالمي تزايد بمعدل سريع خلال الأعوام الماضية، والتي بلغت 53.01 مليار دولار أمريكي، والمتوقع نموها بمعدل سنوي نسبته 7.2% لتصل إلى 86.01 مليار دولار أمريكي، بحلول عام 2026.


وكشف موقع «BizVibe»، في تقرير نشره تضمن بين سطوره، قائمة بأكبر 10 علامات تجارية لمشروبات الطاقة في العالم، وذلك وفقًا لحجم الإيرادات والعلامة التجارية لعام 2020.



1-«Red Bull»

  «Red Bull».. شركة نمساوية تأسست عام 1984، اشتهرت بتقديم مجموعة من مشروبات «الطاقة»، احتلت المرتبة الأولى في قائمة أكبر الشركات، وبلغ حجم إيراداتها العام الماضي 6.13 مليار دولار أمريكي، من خلال بيع 7.5 مليار علبة داخل 171 دولة.


2-«Monster Beverage Corporation»

تأسست شركة «Monster Beverage Corporation» داخل الولايات المتحدة، عام 1935، وتخصصت في إنتاج مشروبات الطاقة، وأبرزها «Monster Energy وRelentless وBurn».


وحققت «Monster Beverage Corporation» إيرادات بلغت 3.37 مليار دولار أمريكي، وجعلها واحدة من أكبر العلامات التجارية لمشروبات الطاقة في العالم.
ونجحت الشركة في الاستحواذ على 35% من سوق مشروبات الطاقة الأمريكية البالغ حوالي 31.9 مليار دولار أمريكي.


3-«Rockstar»

استطاع مشروب الطاقة «Rockstar» الاستحواذ على 14% من سوق مشروبات الطاقة الأمريكية، وذلك من خلال تقديم مشروبات بأكثر من 20 نكهة داخل 30 دولة.

واحتلت «Rockstar» المرتبة الثالثة في قائمة إيرادات شركات مشروبات الطاقة، منذ اقتحامها الأسواق 2001، والتي بلغت 918 مليون دولار أمريكي.


4-«Shenzhen Eastroc Beverage Co Ltd»

تعتبر شركة «Shenzhen Eastroc Beverage Co Ltd» الأولى في مشروبات الطاقة بالصين، والرابع عالميًا بإيرادات بلغت حوالي 350 مليون دولار.


5-«Nos»

«Nos».. مشروب أمريكي يحتوي على مستويات عالية من التوارين والكافيين، ويتوفر منه نكهات عديدة منها، وحققت الشركة إيرادات بلغت 107.79 مليون دولار أمريكي، مما جعلها واحدة من أكثر مشروبات الطاقة مبيعا في العالم.


6-«Lucozade»

يعتبر المشروب «Lucozade» الياباني، من أكبر مشروبات الطاقة التي تقدمه شركة «Suntory»، والتي حققت إيرادات تخطت 501.8 مليون دولار.

7-«Oronamin»

حققت شركة «Oronamin» الأندونيسية المرتبة السابعة في القائمة لأكبر 10 ماركات مشروبات طاقة في العالم، وبلغ حجم إيراداتها حوالي 6.6 مليون دولار أمريكي.


8-«Burn»

تأسست شركة «Burn» عام 2001 في الولايات المتحدة الأمريكية، وتُنتج مشروب الطاقة الشهير «Burn» يحمل شعار «وقود حياتك»، ويتم بيعه في أكثر من 80 دولة، وأبرزها «فرنسا وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا».


9-«XYIENCE»

بـ8 نكهات مختلفة استطاع مشروب «XYIENCE» الأمريكي تحقيق انتشار كبير داخل دول العالم، وبإيرادات بلغت حوالي 5 ملايين دولار.


10-«Zevia»

احتلت منتجات شركة «Zevia» الأمريكية المرتبة العاشرة ضمن أفضل 10 شركات على مستوى العالم، لتقديم مشروبات الطاقة، التي تقدمها بـ 14 نكهة مختلفة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022