leftlogo

جرسون آلي في خدمتك.. روبوت لغسل الأطباق وتقديم التورتيلا بمطاعم Chipotle الأمريكية

A A A
11
الروبوتات داخل المطاعم

اختبرت سلسلة مطاعم Chipotle الأمريكية روبوت لطهي أحد أهم العناصر في قائمتها وهي رقائق التورتيلا، وتعمل سلسلة المطاعم مع شركة Miso Robotics المتخصصة في صناعة أحدث الأجهزة، كما أنها المصنعة للروبوت "Chippy".


روبوت Chippy للمساعدة في رقائق التورتيلا 


 يساعد الروبوت على طهي وتتبيل في المطعم


وقام فريق العمل في المطعم بتخصيص جهاز Chippy لطهي وتتبيل رقائق التورتيلا بالملح وعصير الليمون الطازج من خلال استخدام نظام الذكاء الاصطناعي.


وتم اختبار الروبوت في مركز Chipotle Cultivate للابتكارات، في ولاية كاليفورنيا، وسيتم التعامل بهذا الروبوت في مطعم Chipotle في جنوب الولاية خلال هذا العام.


وتعتمد الشركة على الشاشات الإلكترونية لعرض قائمة جديدة للاختبارات وعرضها في فروع المطعم.


وقال Curt Garner كبير مسؤولي التكنولوجيا في Chipotle، إن الفكرة نشأت عندما بدأت الشركة في التفكير باستخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لاختصار اختصارا الوقت الذي يتم فيه إعداد التورتيلا في المطعم خلال فترة النهار، كما أنه من الصعب أيضا على الموظفين في المطعم ترك خط الإنتاج لقلي الرقائق خلال وقت الذروة في المطعم، علاوة على ذلك فإن الاعتماد على التكنولوجيا يمكن أن يجعل عميلة تجهيز الطعام أكثر كفاءة.


الذكاء الاصطناعي في المطعم


الروبوت يقدم الوجبات للزبائن 


وأضاف Mike Bell الرئيس التنفيذي لشركة Miso Robotics للروبوتات أن مطعم Chipotle يعتمد على التكنولوجيا في صناعة أجنحة الدجاج والذي يقوم بصنعه روبوت Robotics’ Flippy 2.


ويمكن أن تكلف روبوتات Miso ما يصل إلى 3000 دولار شهريا، وتستمر التجربة والاختبار على أفضل سلاسل المطاعم، ولم يكشف Chipotle عن مقدار الأموال الذي استثمرها في المشروع حتى الآن.

Chipotle تبحث عن الحلول التكنولوجيا الأخرى



روبوت لغسيل الأطباق 


وقالت مطاعم الوجبات السريعة Chipotle أنها دائما ما تبحث عن الحلول التكنولوجيا للعديد من الجوانب من أعمالها ما يجعلها تلجأ للذكاء الاصطناعي، حيث قامت بتطوير روبوت الدردشة Pepper على موقعها على الويب وموقعها الإلكتروني، كما كشفت عن استثمارها في شركة Nuro الناشئة المصنعة لمركبات التوصيل المستقلة من SoftBank.

ومن ناحية أخرى يتعامل المطعم مع الروبوتات في عملية غسيل الأطباق مع البحث عن تكنولوجيا جديدة وطرق لتشغيلها في مطابخهم الخاصة.

وشكلت المبيعات الرقمية في المطعم 41.6% خلال الربع الأخير، وارتفعت الأسهم إلى 1.47%.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022