leftlogo

طاقة إنتاجية 70 ألف طن شهريا

«جرين فيلدز».. جبنة قرية «المندورة» تغزو آسيا وأفريقيا وأمريكا

A A A
ساندوتش الاستيك بالجبنة
الجبنة

شركة جرين فيلدز للصناعات الغذائية والألبان، تأسست في قرية المندورة بكفر الشيخ مسقط رأس صاحبها رجل الأعمال عبد الواحد عيسى، وكانت بدايتها في 2002 بمصنع تجميع ألبان يحمل اسم «الإخلاص»، وسرعان ما أدرك أهمية التصنيع للاستفادة بشكل أكبر من الألبان في إنتاج الجبن بأنواعها المختلفة والتي يوجد طلب كبير عليها.

وأنشأت مصنعًا لإنتاج الجبن بأنواعه المختلفة في 2006 وطرحت منتجها في الأسواق منذ 2008، وبدأت التصدير بنفس العام، ويقع مصنعها على مساحة 7500 متر مربع، ويضم ما يقرب من 10 خطوط إنتاج، بطاقة إنتاجية تصل إلى 7 ألف طن شهريا لكل خط إنتاج، لتصبح رائدة في مجال إنتاج منتجات الألبان ومسجلة في القائمة البيضاء لهيئة سلامة الغذاء.

وأصبح لشركة جرين فيلدز عدة فروع منتشرة علي مستوى الجمهورية، وتصدر منتجاتها للدول العربية والأفريقية والولايات المتحدة الأمريكية، وتوفر نحو 1000 فرصة عمل.

أنواع الجبن البيضاء

وتنتج الشركة جميع أنواع الجبن البيضاء والمطبوخة المثلثات والشيدر وغيرها، وتعتمد على نسبة كبيرة من الألبان الخام من قى محافظة كفر الشيخ، وتمتلك 3 علامات تجارية جبنة جبنالكو، جبنة الفروادة،جبنة لامدي.

ومنتجات الشركة متوفرة في السلاسل التجارية الكبيرة مثل كارفور، وكازيون، وبيم، وهايبر وان، حيث توجه 75% من إنتاجها للسوق المحلى، فيما تصدر 25 % للأسواق الخارجية، وتستهدف زيادة النسبة خلال الفترة المقبلة لتصل إلى 30 و40%.


صادرات جرين فيلدز


وتصدر «جرين فيلدز» منتجاتها لدول «العراق، والأردن، والسعودية، ولبنان، وفلسطين، والإمارات، والكويت، واليمن، وأمريكا وعدة دول أفريقية».


إنتاج مصر من الألبان


ويبلغ إنتاج مصر من الألبان نحو 7 ملايين طن سنوياً، فى حين تُقدر الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج بنحو 2.2 مليون طن سنوياً، ويتم تعويضها عن طريق استيراد ألبان البودرة، التى تتراوح قيمتها بين 500 مليون دولار إلى مليار دولار سنوياً، وفق تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، التي رصدت أفضل عشر دول مصدرة للجبن حول العالم.

رجحت البيانات الصادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وصول حجم الجبن المستهلك في مصر إلى 734 ألف طن بحلول عام 2028، حيث يزيد الإقبال على تناول الجبن مصر، والذي يعد من الأطعمة الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، ويصنع الجبن من الألبان ويأخذ أشكال وأنواع مختلفة؛ صلب أو ناعم أو مدخن، قديم أو طازج.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022