leftlogo

جنوب إفريقيا تحتفل بتصدير الليمون إلى الصين

A A A
Screen Shot 1738-06-10 at 7.26.07 PM
ثمار الليمون

فى الوقت الذي اقترب فيه موسم الليمون في جنوب إفريقيا على الانتهاء، تمكن مزارعون في شمال البلاد من حصاد محاصيل بشكل مبكر، ما أطلق مرحلة جديدة في هذه الصناعة وهي تلبية شروط التصدير إلى الصين.

 

مزارعو الحمضيات ثمار الليمون

 

واستضافت رابطة مزارعو الحمضيات The Citrus Growers Association (CGA) وزير الزراعة وإصلاح الأراضي والتنمية الريفية في جنوب إفريقيا Thoko Didiza في ميناء ديربان للاحتفال بأولى شحنات الليمون إلى الصين بموجب بروتوكول الليمون الجديد الذي تم توقيعه مؤخرًا.

وتفقد المسئولون الثمار الموجهة للتصدير على طاولات التفتيش في صالات مخصصة بالميناء، حيث توجد أكبر منشأة للتخزين البارد في ديربان، كما انضم إليهم ممثلو جهات أخرى معنية مثل رئيس غرفة تنمية المزارع.


وكان تقرير صدر عام 2018 توقع أن ينمو إنتاج الليمون في جنوب إفريقيا من 450.000 طن إلى 625.000 طن بحلول  2024.

 

وقال الرئيس التنفيذي للرابطة Justin Chadwick، إن البروتوكول الصيني الجديد، الذي تم الاتفاق عليه بعد ست سنوات من المفاوضات مهم جدًا لجنوب إفريقيا في ضوء الزيادة الكبيرة بأحجام متوقعة.

 

وأضاف: "هذا يعني أن الصين ستصبح الآن سوقًا جديدًا مهمًا لهذا النمو وستؤمن 325 مليون راند (21.6 مليون دولار أمريكي) من عائدات التصدير الجديدة و 800 وظيفة جديدة في الصناعة".


توقعات بنمو كبير


حصاد الليمون

 

وفي العام الماضي صدرت جنوب إفريقيا حوالي 163 مليون كرتون من الحمضيات إلى مجموعة متنوعة من الأسواق، وتم تسويق حوالي 70 مليون كرتون، في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والأسواق القريبة. 

وفقا للتوقعات فإن محصول تصدير الحمضيات في جنوب إفريقيا يتوقع أن يصل إلى حوالي 200 مليون كرتون بحلول عام 2025.


وتسعى CGA الآن إلى تسجيل جميع البساتين الجديدة على الرغم من أنها قد لا تكون بدأت الإنتاج بعد، من أجل تحديث توقعاتها والسيناريوهات المستقبلية، وتتوقع أن تكون لديها صورة واضحة بنهاية مارس المقبل من أجل الإعلان عن توقعات محصول الحمضيات لعام 2022 والتوقعات المستقبلية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022