leftlogo

جهاز الثروة السمكية: 50 مليون جنيه لدعم صغار الصيادين بمبادرة «بر أمان»

A A A
صيد السمك
صورة أرشيفية
قال اللواء الحسين فرحات، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، أن مبادرة «بر أمان» تستهدف دعم عمال مجتمع الصيد باعتبارهم فئات ركينة من فئات العمالة غير المنتظمة ودعمهم اقتصاديًا.

وأشار فرحات، إلى أن المبادرة تستهدف أيضا تمكين المرأة وضمهم في شبكات الحماية الاجتماعية لهم، عن طريق توفير مستلزمات وتجهيزات الصيد لصغار الصيادين وملابس للوقاية لمساعدتهم على القيام بعملهم ومواجهة مخاطر المهنة.

يأتي ذلك في إطار جهود جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية المتواصلة والمستمرة في دعم صغار الصيادين وملاك المراكب حول مجرى نهر النيل كفئة من فئات العمالة غير المنتظمة لاسيما في فترات توقف الصيد، لتمكينهم اقتصادياً وتوفير الحماية الاجتماعية لأسرهم ، وذلك بالتعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي، والبيئة، بتكلفة 50 مليون جنيه ممولة من صندوق تحيا مصر.

وأضاف فرحات أنه سبق كان وان تم توزيع الأدوات والملابس علي المراحل الثلاث الأولى ، وجاري استكمال التسليمات في المرحلة الرابعة ، حيث أطلق الجهاز مبادرة إحلال مراكب الصيد بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي.

وقال المهندس عاطف مجاهد، مدير عام الإدارة العامة للمصايد بأنه تم حصر للطلبات المقدمة بشأن إحلال مراكب الصيد بدلًا من مراكبهم المتهالكة ، مع تحمل وزارة التضامن قيمة 50% من تكلفة التصنيع ، وتم البدء فى تنفيذ تصنيع مراكب الصيد وتسليمها لأصحابها.

وأضاف مجاهد أنه يتم تسليم مراكب الصيد من خلال لجنة من المنطقة المختصة ومكتب المصايد التابع والجمعية المختصة ومسئول وزارة التضامن ، موضحًا أنه تم تسليم 210 مركب صيد بمحافظة سوهاج بواقع 20 مركب كل أسبوع على مدار الشهرين الماضين ، ويجري تصنيع 65 مركب صيد أخرى لتسليمهم للأهالي ، بالإضافة إلى تسليم 43 مركب صيد بمحافظة الأقصر خلال شهر ديسمبر الماضي ، ليتبقى 17 مركب جارى تصنيعهم وتسليمهم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022