leftlogo

جهود التموين والمواد الغذائية لتوفير السلع بالأسواق خلال عيد الأضحى المبارك

A A A
السلع التمونية
سلع بالأسواق
 يقبل الكثير من المواطنين لشراء سلعهم قبل الأعياد، حيث تغلق العديد من المحال وأماكن شراء السلع المختلفة لقضاء إجازة الأعياد، ولكن هناك العديد من الأماكن تتوفر بها السلع، والتي تستقبل المواطنين لشراء بضائعهم خلال العيد.

ومن هنا تكشف شعبة المواد الغذائية ووزارة التموين عن مدي توافر السلع بالأسواق خلال عيد الأضحى المبارك:

المواد الغذائية تكشف

أكد حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن جميع أصناف السلع الغذائية ومواد البقالة متوافرة وبكميات وأسعار في متناول الجميع.

وأضاف المنوفي، أن أسعار السلع تشهد استقرار مع بداية ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى عدم وجود شكاوي من نقص أي سلعة داخل الأسواق.

وأشار إلى أن هناك رقابة صارمة على الأسواق منعًا لأي تلاعب أو زيادة غير مبررة في الأسعار، لافتًا إلى متابعة الغرف التجارية للسواق بشكل مستمر بالإضافة إلى الأجهزة الرقابية بوزارة التموين.

 

استعدادات التموين 

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية أن غرفه العمليات المركزية بالوزارة بإلاضافة إلى غرف العمليات المركزية بالمديريات التموينية بدأت أعمالها لمتابعة توافر السلع بالأسواق وعمل المخابز وعمل منافذ صرف السلع التموينية.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن وزير التموين وجّه المديريات التموينية بتسيير حملات يومية على المخابز ومنافذ صرف السلع والأسواق للتأكد من توافر السلع والتزام المخابز بالعمل لتوفير احتياجات المواطنين من الخبز والسلع التموينية.
 
وأشار إلى أن الوزير وجّه المجمعات الاستهلاكية بالعمل خلال إجازة العيد حتى ثالث أيام العيد مع توفير اللحوم بها وضخ كميات كبيرة من السلع بها أيضًا.

ووفرت المحافظات لعيد الأضحى المبارك العديد من المعارض، التى تعرض السلع الغذائية واللحوم والخضروات والفواكه بأسعار مخفضة.
ورفعت الحكومة حالة الاستعداد لعيد الأضحى المبارك من خلال تشديد عمليات الرقابة على الأسواق ومنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحى الحية، فضلا عن ضخ المزيد من المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022