leftlogo

جهينة تدمج شركاتها التابعة وتفوض سيف ثابت للبحث عن فرص استثمارية جديدة

A A A
OIP (29)
جهينة للصناعات الغذائية تدمج شركاتها التابعة
أعلن مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية، في بيان لبورصة مصر اليوم، أنها تعتزم إجراء دمج الشركات التابعة.

وقام المجلس المنعقد أمس بتفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، سيف صفوان، للبحث عن فرص استثمارية جديدة والتفاوض عليها، بالإضافة إلى إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بها.


"زيلا كابيتال" مستشارًا ماليًا للاستحواذ


وتضمن قرارات المجلس أمس، تفويض شركة زيلا كابيتال للقيام بالاستشارات المالية للاستحواذ.

كما أفاد البيان، أن المجلس قد وافق على قبول استقالة عمرو فتحي مدني عضو مجلس الإدارة، وتعيين عبد المنعم منتصر كعضو جديد لمجلس الإدارة.

 879 مليون جنيه أرباحًا مجمعة 9 أشهر


يشار إلى أن الشركة حققت زيادة في صافي الأرباح المجمعة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 85%، لتصل إلى 878.936 مليون جنيه، مقابل 474.086 مليون جنيه بالعام المالي السابق، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 كما ارتفع صافي المبيعات بنسبة 43% لتصل إلى 11.653 مليار جنيه خلال الفترة يناير-سبتمبر، مقابل 8.161 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

43%.. نمو صافي المبيعات


 ومن ناحية أخرى، حققت جهينة صافي ربح خلال الربع الثالث، بقيمة 322.506 مليون جنيه مقابل 155.137 مليون جنيه بالربع المقارن العام الماضي بارتفاع 107.7%.

 الجدير بالذكر، أن جهينة تمتلك ست شركات تابعة لها، بما في ذلك الدولية للصناعات الغذائية وطيبة للتجارة والتوزيع وإيجي فود للصناعات الغذائية والمصرية لإنتاج الألبان والعصائر و والمروة للصناعات الغذائية والإنماء للتنمية الزراعية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022