leftlogo

«جهينه»: نحافظ على ريادتنا في جميع القطاعات رغم انكماش الأسواق في الربع الأول من 2023

A A A
شركة جهينة
شركة جهينه
قالت شركة جهينه للصناعات الغذائية، أنه بالرغم من انكماش الأسواق في الربع الأول من العام الجاري 2023، فقد استطاعت الشركة على الحفاظ على ريادتها السوقية في جميع القطاعات، مما ساعد ذلك على تمتع الشركة بمنتجات متنوعة فائقة الجودة تخاطب مختلف شرائح المستهلكين، التي تضم المنتجات التي تخاطب الشريحة الأقل دخلا.

وأشارت الشركة في تقرير نتائج الأعمال للربع الأول من عام 2023، التي حصلت «food today» على نسخة منه، إلى زيادة تكلفة البضاعة المباعة خلال الربع الأول من 2023 بمقدار 37% لتصل الي 2.4 مليار نتيجة لارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج، المباشرة، وبالأخص الحليب الخام ومواد التعبئة.

ولفتت الشركة إلى ارتفاع هامش مجمل الربح للمجموعة بمقدار 3% في الربع الأول  لعام 2023 ليصل إلى 29 %  وذلك نتيجة لتحسن هوامش ربحية قطاع المركزات والتي زادت حجم صادراتها للخارج خلال الربع الاول بشكل كبير. وأيضا استخدام مخزون تم شرائه خلال ٢٠٢٢ بسعر صرف سابق.

وأضافت أنه من المتوقع أن يتناقص تأثير هذا العامل الإيجابي مع تقدم العام، بجانب تحسين نسبة مصروفات الأنشطة  الصناعية للإيرادات، كما انخفض هامش المصاريف البيعية والإدارية  والعمومية خلال الربع الاول بنسبة 3.4 %،  ليصل الي 15.4 %  بسبب قدرة الشركة ومرونتها في مواجهة التحديات الاقتصادية، وقدرتها على ترشيد المصروفات التشغيلية والتسويقية وتحسين كفاءة التوزيع. وارتفع هامش الأرباح  قبل الفوائد والضرائب و الأهلاك  EBITDA  في الربع الاول بمقدار5.7 % ليصل الي .17.4 %،  وتظل الشركة تسعى الى زيادة ترشيد المصروفات وتحسين هوامش الربحية.

و سجلت الشركة صافي ربح بلغ 339.41 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 144.41 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2022.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022