leftlogo

«جود للتمور» تنتج 1000 طن من «المجدول».. وزراعة 8 آلاف فدان من النخيل

A A A
تمور23
تمور
شركة «جود للتمور» إحدى شركات العلامة التجارية السعودية «زادنا»، تنتج نحو 18 صنفًا من التمور، ولديها خطة للتوسع واستصلاح الأراضي لزراعة التمور وخاصة الجديد منها وعلى رأسها المجدول والتوسع في زراعة الأصناف السعودية.

وتستهدف الشركة استصلاح نحو 4 آلاف فدان خلال العام الجاري وهي ضمن خطة الشركة للتوسع وزراعة 8 آلاف فدان من النخيل في مصر منطقة سهل بركة بواحة الفرافرة، للأصناف السعودية، باستثمارات تقدر بنحو مليار جنيه بالمشاركة مع شركة أخرى.

توسعات جديدة


وتخطط «جود للتمور» لإنتاج وتصدير نحو 2000 طن من تمور المجدول خلال الموسم المقبل مع الإنتاج الجديد من الأراضي المستصلحة حديثًا، كما تبدأ الشركة في التجهيز لموسم الحصاد بداية من يونيو المقبل.

وانتهت الشركة حاليًا من حفر الآبار بمزرعتها الجديدة في مدينة الفرافرة، تمهيدًا لبدء الزراعة ونقل الفسائل والتجهيز للموسم الزراعي الأول خلال العام المالي الحالي.

مزراع «جود» للتمور


و«جود للتمور» التابعة للعلامة التجارية «زادنا» تمتلك مزرعة بمساحة 1000 فدان في الواحات البحرية، وتبلغ إنتاجية النخلة الواحدة بين 50 ـ 70 كيلو.

وتمتلك «جود للتمور» مصنعًا في مدينة السادات في المنوفية وهو مخصص لإنتاج وفرز وتعبئة التمور، ويستهدف توفير منتج عالي الجودة ويركز على التوسع في تصنيع تمور المجدول خلال الفترة المقبلة مع زيادة إنتاج الشركة ومزارعها الجديدة.

وضاعفت «جود للتمور» إنتاجها من تمور المجدول ليصل إلى ألف طن مقابل 500 طن بالموسم الماضي، كما تضم قائمتها 18 صنفا من التمور أبرزها المجدول، والصفاوي، والخضري، والصقعي.

وتسعى الشركة إلى دخول منتج تمور السكري وعجوة المدينة إلى قائمتها خلال الفترة المقبلة، كما تجري حاليًا أبحاث واختبارات على كيفية إدراج هذه المنتجات وزراعتها في مصر.

موسم التمور


ومع توسعات الشركة في مصر فهي لديها خطة تستهدف 15% نمو بالمبيعات خلال كل موسم، وتصدر إنتاجها إلى ماليزيا، وإندونيسيا، والبرازيل، وتخطط «جود للتمور» إلى تصدير منتجاتها إلى السوق الأوروبية وعلى رأسها فرنسا، وإسبانيا، وإنجلترا.

ويبدأ موسم إنتاج التمر المجدول في أول سبتمبر إلى نهاية مارس، وتختلف أسعاره حسب أنواعه وجودته، وتتراوح أسعاره في السوق المصري بين 50 جنيها إلى 200 جنيه للكيلو الواحد.

وتمتلك العلامة التجارية «زادنا» 25 فرعا في مصر، وتسعى لزيادة هذه الفروع ووصول عربات التوزيع إلى 40 عرفة خلال العام الجاري مقابل 20 عربة حاليًا.

traditional-arabic-tea-and-dry-dates-2021-08-26-19-01-50-utc
تمور
delicious-unripe-dates-on-a-palm-tree-2021-08-31-17-12-34-utc
صناعة التمور في مصر
تمور3
أنواع التمور في مصر
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022