leftlogo

حتي 22 يناير .. فتح باب التقدم لـ«حاضنة الأعمال الزراعية»

A A A
271720758_469297544698903_8114284379968213964_n
حاضنة الأعمال الزراعية

أعلن مركز «ريادة الأعمال» بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، عن فتح باب التقدم لحاضنة الأعمال الزراعية لمشروع تنمية وتطوير بالوادي الجديد والواحات، حتى 22 يناير المقبل.


وتهدف الحاضنة الي تقديم دعم للمشروعات والشركات الناشئة في مختلف مجالات الأعمال الزراعية للشباب من سن 18 لـ 40 سنة، ممن يمتلك أفكار مبتكرة أو نماذج أولية لمشروعات ناشئة في قطاع الأعمال الزراعية، والذي يشمل المدخلات أو الإنتاج أو الآلات أو المعالجة وأيضا التصنيع والتوزيع والتسويق.

 

وتم إطلاق أول حاضنة أعمال في مجال تقنيات البيئة النظيفة والخضراء بمحافظة الوادي الجديد، والتي تقدم برنامج مكثف لمدة أربعة أشهر.

 

وتدعم الحاضنة 10 أفكار مبتكرة لبدء شركات البيئة الناشئة، لتنفيذ عمليات ذات حلول مبتكرة في مجال تقنيات البيئة النظيفة والخضراء، منها، «إعادة تدوير المخلفات، الطاقة المتجددة، المنتجات البديلة، حلول لمعالجة المياه والري، والنقل المستدام،  ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري».  

 

وتعمل الحاضنة، على بناء القدرات من خلال التدريبات المتكاملة «فنية، مالية وإدارية» والاستشارات الفردية، مصممة خصيصًا للأعمال التجارية والتقنية الخاصة بتكنولوجيا النظيفة والداعمة لترشيد الموارد الطبيعية.

 

بالإضافة إلى تسهيل الحصول على المنح والاستثمارات، وتقديم الدعم في الترخيص والتسجيل، وحصول بعض الشركات الناشئة المسجلة على دعم مالي لعدد من الشركات بما يعادل 2550 يورو لكل شركة ،وفقا للمعايير وتقييم الأداء خلال فترة ما قبل الاحتضان.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022