leftlogo

حسانين: 9 مليارات جنيه تكلفة إنشاء مجمع «قها وادفينا» الصناعي بمدينة السادات

A A A
20211114165516556
اللواء أحمد حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية

قال اللواء أحمد حسانين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن استراتيجية القابضة للصناعات الغذائية تعمل على تطوير الشركات التابعة ورفع كفاءتها، من خلال دمج الشركات التي تحقق خسائر في شركات أخرى لخلق كيانات جديدة كبيرة تساعد على تحقيق أرباح.

 

وأضاف حسانين، أنه تم دمج شركة "الأهرام للمجمعات" مع  شركة "النيل للمجمعات"، كما تم دمج "الشركة المصرية  للنشا والخميرة والمنظفات" مع شركة "الاسكندرية للزيوت والصابون"، وشركة "المصرية للحوم الدواجن" مع شركة "المصرية لتسويق الأسماك"، لافتا إلى أن الكيانات الجديدة لن تقل نسبة التصدير فيها عن 30% من حجم الانتاج.


تطوير المخابز

وأشار رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إلى أنه تم الاستعانة بمكتب استشاري لدراسة تطوير شركة مخابز القاهرة الكبرى التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، مشيرا إلى أن الشركة لديها أصول كثيرة ومنشرة في كافة أنحاء مصر.

مجمع قها وادفينا

وفيما يتعلق بإنشاء مجمع قها وادفينا الصناعي بمدينة السادات، أوضح أن حجم تكلفة المشروع ستبلغ 9 مليارات جنيه، وتم البدء في تنفيذ المراحل الانشائية، وسيتم انشاء مصنع للزيوت في المنطقة الصناعية بمدينة السادات.

استعدادات الشركة القابضة للصناعات الغذائية

وحول استعدادات الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير الاحتياطي استراتيجي من السلع الأساسية مع قرب حلول شهر رمضان والذي تزداد فيه معدلات الاستهلاك في ظل تغير أسعار الصرف، قال حسانين إن الشركة لديها استراتيجية منذ جائحة كورونا وحتى الآن تعتمد على تكوين احتياطي يتراوح من 4 إلى 6 أشهر الأمر الذي ساهم في توفير المعروض ولم يحدث أي نقص في السلع.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022