leftlogo

حققك حلمك وزود دخلك.. إزاي تعمل مشروع تربية الماشية لإنتاج الألبان؟

A A A
female-farmers-tending-sick-cow-at-organic-dairy-f-2022-03-04-01-47-13-utc
تربية الماشية مشروع مربح

تسعى الحكومة لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتذليل كافة العقبات التي تحد من انتشارها ونموها، باعتبارها حجر الزاوية في بناء ونمو الاقتصاد المصري.

 

ويقدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كل أنواع الدعم سواء من خلال التمويل أو المساندة الفنية من خلال فروعه المنتشرة في كل محافظات مصر.

 

وفي هذا الإطار يسعي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، لخدمة المواطنين وتوجيههم نحو ‏إقامة المشروعات المربحة والتي تخدم المجتمع، ويقدم الجهاز أفكارًا استرشادية، لعدد من المشروعات ‏التي يمكن العمل عليها من بينها مشروع تربية الماشية لإنتاج الألبان.

 

تعتمد فكرة المشروع على إنتاج اللبن الطازج وتوفير مصدر لحوم حمراء في نفس الوقت من الماشية (أبقار بلدي/ أبقار خليط/ أبقار أجنبية/ جاموس).

 

مما يعمل على توفير فرص عمل دائمة ومؤقتة من خلال شراء وتربية سلالات الأبقار والجاموس التي تتميز بمعدلات إدرار لبن عالية نظرا لزيادة الطلب على الألبان ومنتجاتها ، كما يساهم فى تحسين دخول المزارعين وشباب الخريجين المهتمين بالإنتاج الحيواني وممن لديهم الرغبة في تنفيذ هذه النوعية من المشروعات.

 

وبحسب دراسة جدوى استرشادية لمشروع تربية 5 أبقار فريزيان حلابة، تبلغ متوسط التكلفة الإستثمارية للمشروع 310 ألف جنيه، و متوسط حجم القرض 75% من إجمالى قيمة التكلفة الإستثمارية للمشروع.

ونسبة المساهمة الذاتية 25% من إجمالى قيمة التكلفة الإستثمارية للمشروع وفترة السماح سنة واحدة.

 

وكشفت دراسة جدوى استرشادية لمشروع تربية 5 جاموسات حلابة، أن متوسط التكلفة الإستثمارية للمشروع 215 ألف جنيه، متوسط حجم القرض 70% من إجمالى قيمة التكلفة الإستثمارية للمشروع ونسبة المساهمة الذاتية 30% من إجمالى قيمة التكلفة الاستثمارية للمشروع وفترة السماح سنة واحدة.

 

 

وذكر جهاز تنمية المشروعات أنه يمكن التقدم لفروع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظات.
woman-worker-or-manager-stroking-calves-on-diary-f-2022-02-02-03-58-28-utc
منتجات ألبان 
customer-at-supermarket-looking-for-a-product-2021-08-28-17-21-12-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022