leftlogo

«حلويات نعيم».. قصة صناعة «الطحينية» من الشام لمصر

A A A
أصدقاء تتناول الطعام في المطعم
تناول الطعام

عُرفت صناعة الحلاوة الطحينية منذ 300 عام وهي أكلة من أصول عربية، واعتبرت واحدة من الصناعات الدمشقية، التي تطورت بأيدي الدمشقيين وتميزت بجودة صنعها وبياض لونها، إضافة إلى طعمها الرائع، ثم انتقلت إلى الدول العربية ومنها مصر وأبدعت الشركات في أطعمتها ومنها «شركة نعيم».

منتجات شركة نعيم

تأسست شركة نعيم للصناعات الغذائية عام 2014 في مصر، وتعتبر الشركة فرعا لشركاتها السابقة في سوريا داخل مدينتي حلب ودمشق، وتتكون الشركة من المهنيين والخبرات المتخصصة في مجال تصنيع الحلاوة الطحينية ضمن الخبرة منذ عام 1935.

وتتميز منتجات الشركة بطعمها الشامي الأصيل والفريد والمميز واشتهرت به سوريا على مر العصور، وتعتمد في صناعتها على أحدث التقنيات بخطوط إنتاج متطورة، مع مزيج من الخبرات البشرية المتخصصة في هذا المجال لتحقيق أعلى مستوى من الجودة المناسبة لجميع المتطلبات في الأسواق العالمية مع الحفاظ على طابع المنتج الشرقي وخصائصه.

حصلت الشركة على شهادة الأيزو منها: 22000/2005 الصادرة عن TUV مع تطبيق جميع معايير سلامة الغذاء العالمية.

وتصنع منتجات الشركة بأعلى مواصفات الجودة المطبقة عالمياً، مع الانتقاء بعناية للمواد المستخدمة للمحافظة على أعلى جودة مع المذاق الفريد، وتعمل كفريق واحد مع كافة الوكلاء في كل المناطق على الدقة في كافة التفاصيل المتعلقة بمنتجاتها لتحقيق رضا العملاء والتناسب مع أذواقهم، كما تسعى إلى التطوير والتحديث من صناعاتها بما يتوافق مع تطورات الأسواق المحلية والعالمية باعتمادها على الدراسات المستمرة واقتراحات كافة العملاء والمستهلكين.

صناعة الطحينة

وتصنع الحلاوة الطَحِيْنة أو الطحينية أو الراشي أو الرهش، يختلف اسمها من دولة لأخرى، من عصارة حب السمسم، حيث يعصر السمسم بعد تنظيفه وتحميصه على النار، كما يمكن عصره بدون تحميصه، وتدخل الطحينة في صناعة العديد من الحلويات والأطباق المالحة، وكذلك في صناعة الحلاوة الطحينية والحلاوة السمسمية.

أصل السمسم

أقدم ذكر للسمسم هو في وثيقة مسمارية مكتوبة منذ 4000 سنة تصف عادة خدمة نبيذ السمسم للآلهة. كتب المؤرخ هيرودوت عن زراعة السمسم قبل 3500 سنة في منطقة دجلة والفرات في بلاد ما بين النهرين. وكان يستخدم أساسا كمصدر للزيت.


greek-halva-with-almonds-2021-08-26-17-13-43-utc

طحينية
sweet-tahini-halva-with-almonds-turkish-dessert-g-2022-04-05-00-09-59-utc

حلوى طحينية


sweet-tahini-halva-with-cocoa-flavor-turkish-dess-2022-04-08-17-04-16-utc 

حلوى طحينية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022